إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-16 10:05
شركة «بوينج» على أعتاب الفوز بعقد تصنيع «تاكسي الفضاء»


أفاد مسئولون حكوميون ومسئولون فى صناعة الفضاء أن شركة “بوينج” باتت قريبة من التغلب على منافسيها الأصغر، ونيل عقد وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” لنقل رواد الفضاء من وإلى المدار.

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية على موقعها الإلكتروني أن حصول “بوينج” على هذا العقد سيكون بمثابة انتصار على شركتى “سبيس إكس” و”سييرا نيفادا”، مشيرة إلى أن الإعلان عن الشركة الفائزة سيصدر فى وقت لاحق من اليوم الثلاثاء، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

ومن المتوقع لأحد المرشحين الآخرين الحصول على عقد أصغر للتصنيع لكن من خلال ترخيص، وذلك بحسب خبراء أكدوا أيضا أن موقف “سبيس إكس” أكثر قوة لنيل الموافقة.

ووفقا للمسئولين فإن أحدث المؤشرات من إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما تقول إن قيادة “ناسا” خلصت بصورة أولية إلى أن الكبسولة المقترحة من قبل “بوينج” تقدم خيارا أقل خطورة، وكذلك الكبسولة التى ستستعد على الأرجح لنقل أطقم أمريكية لمحطة الفضاء الدولية في غضون ثلاثة أعوام.

ويمتد تاريخ “بوينج” في مشاريع “ناسا” إلى نحو أربعة عقود، حيث يتضمن تولى دور المتعاقد الرئيسي في محطة الفضاء، كما أن الشركة تلعب دوراً رئيسياً في تطوير الصواريخ الفضائية للوكالة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا