إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-14 10:03
جنايات القاهرة تحيل الإبراشي وعبد الرحيم علي للنيابة


أحالت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، الإعلاميين وائل الإبراشي وعبد الرحيم علي للنيابة العامة للتحقيق لتناولهما قضايا منظورة أمام القضاء، مما قد يؤثر على الرأي العام.
حيث حركت المحكمة دعوى جنائية ضد الإعلاميين لقيامهما بالتأثير على إجراءات نظر المحكمة لعدد من الدعاوى المنظورة أمام القضاء والتي يمنع القانون المصري تناولها إعلاميا.
واتهمت المحكمة عبد الرحيم علي بانتهاك القانون بإذاعة تسجيلات صوتية للمتهم عادل حبارة في برنامجه "الصندوق الأسود" في الحلقة المذاعة بتاريخ 10 مارس عبر شاشة قناة "القاهرة والناس".
أما وائل الإبراشي فقام في حلقة من برنامجه "العاشرة مساء" والمذاع بحلقة 21 سبتمبر 2013 باستضافة الشاهد الخامس ومناقشته في نفس القضية، مما قد يؤثر على الرأي العام حيال القضية المنظورة، حسب ما نشرته صحيفة "الوفد".
وعادل حبارة من المتهمين بارتكاب "جرائم إرهابية" بمحافظات شمال سيناء والقاهرة وجنوب سيناء، ونسب لهم ارتكاب ما يعرف إعلاميا بـ"مذبحة رفح الثانية"، التي راح ضحيتها 25 شهيدا من مجندي الأمن المركزي، بجانب قتل مجندين بـ"بلبيس"، واتهامات أخرى، بينها التخابر مع تنظيم القاعدة.
وليست هذه القضية هي الأولى التي يواجهها عبد الرحيم علي بسبب عرضه لتسجيلات صوتية، فسبق وقضت محكمة جنح الدقي بتغريمه هو ورجل الأعمال طارق نور مالك قناة "القاهرة والناس" خمسة آلاف جنيها بتهمة "سب وقذف" الممثل عمرو واكد، وتعود القضية إلى شهر إبريل الماضي.
جاء ذلك بعدما عرض عبد الرحيم فيديو زعم أن واكد كان يصور عددا من عمليات التعذيب لثوار 25 يناير في ميدان التحرير بأحد شركات السياحة في الميدان، والمتهم فيها المستشار محمود الخضيري نائب رئيس محكمة النقض.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا