إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-12 06:56
الرئيس


صرح الرئيس "الإسرائيلي" رؤفين ريفلين بأن الكيان الصهيوني شريك كامل للطائفة الدرزية، موضحا أن العلاقة بين الجانبين ليست حلف الدم وإنما يجب أن تكون حلف الحياة.
جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات نظمت في القدس المحتلة لإحياء ذكرى 400 قتيل إسرائيلي من الطائفة الدرزية سقطوا في حروب إسرائيل مع العرب بحسب الإذاعة الإسرائيلية الجمعة.
وكانت مصادر قد ذكرت في يوليو الماضي لوكالة قدس برس أن وفودًا من جيش الاحتلال تصل عائلات الجنود الدروز وتفاوضهم على الامتناع عن نشر خبر مقتل أبنائهم في معارك مع المقاومة الفلسطينية، وتعرض عليهم منحًا مالية تصل إلى 50 ألف شيكل فوريًّا مقابل ذلك، وأن هذه العائلات توافق على هذه العروض.
وبيَّنت المصادر أنه بالإضافة إلى هذه المنح، فإن هذه العائلات تحصل على تعويضات من جيش الاحتلال تصل إلى مليون شيكل في كثير من الأحيان، الأمر الذي يزيد من قابلية هذه العائلات لقبول عروض الجيش، بالإضافة إلى طموح هذه العائلات للحصول على رضا "دولة" الاحتلال.
يذكر أن السنوات الخمس الماضية شهدت حركة تمرد من قبل العشرات من الشبان الدروز والبدو الرافضين للخدمة في جيش الاحتلال، ويتعرض شريحة كبيرة من هؤلاء الشبان الدروز والبدو للملاحقة من قبل سلطات الاحتلال للضغط عليهم لقبول الخدمة، الأمر الذي يلاقي استهجانًا ورفضًا واسعًا من قبل هؤلاء الشبان الذين يعبرون عن انتمائهم للقضية الوطنية الفلسطينية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا