إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-11 04:42
و. بوست: أوباما ليس مقتنعًا بأن داعش تهدد أمن أمريكا


قالت صحيفة "واشنطن بوست": إن خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي ألقاه مساء الأربعاء، لم يقدم إستراتيجية واضحة من شأنها تقديم الجديد لمواجهة تهديد تنظيم "داعش" لأمن الولايات المتحدة ولأمن حلفائها، ما يعني أن أوباما ما زال مُصِرًّا على التعامل مع تلك القضية بقدر كبير من عدم الجدية.
وأضافت الصحيفة الأمريكية، في تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس أن الخطاب لم يكن واضحًا في الحديث عن حجم القوات المشاركة في الحرب ضد "داعش"، حيث ذكر فقط أنه سيزيد عدد القوات التي تؤمِّن البعثات الدبلوماسية الأمريكية في العراق وتؤمِّن وصول المساعدات الإنسانية، كذلك لم يحدد الخطاب موعدًا محددًا لبدء الغارات الجوية على التنظيم في سوريا.
وعن قول أوباما في الخطاب: "إننا سنلاحق كل الإرهابيين الذين يهددون أمن بلادنا، سواء أكانوا في العراق أو سوريا"، قالت الصحيفة: فيما يبدو أن الرئيس أوباما إلى الآن ليس مقتنعًا تمامًا بأن التنظيم يهدد أمن أمريكا في الوقت الحالي.
وأشارت الصحيفة إلى أن الخطاب يبث إلى المتلقي شعورًا بالتراخي في اتخاذ خطوات المواجهة ضد التنظيم، وهو ما برهن عليه كلمات الخطاب حين تحدث أوباما عن خطته قائلًا: إنه سيتم بذل جهود "حثيثة ومتأنية".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا