إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-11 04:02
شركة تكنولوجية مصرية ناشئة تفوز بالمركز الرابع في مسابقة «تحدي إنتل»


نجحت شركة “إنتر أكت” إحدى الشركات الناشئة المحتضنة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية التابع لمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال “TIEC” التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، في الحصول على المركز الرابعة في مسابقة “تحدي إنتل الشرق الأوسط 2014”، والتي أقيمت مؤخراW في البحرين.

وذكر المركز في بيان له الخميس، أن الشركة تقدمت للمسابقة بمشروع عن نظام تعليمي ذكي، وهي تعد واحدة من بين 22 شركة من منطقة الشرق الأوسط، بينها 3 شركات مصرية خاضت المسابقة منها شركتا “إنتر أكت” و”كي ونت” المحتضنتان بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، وفقاً لما نشرته وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وتعد مسابقة “تحدي إنتل لريادة الأعمال” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمثابة بوابة عبورٍ إلى تحدي “إنتل” العالمي، وهي بمثابة مشروع مشترك بين شركة “إنتل” العالمية ومركز “ليستر” لريادة الأعمال في جامعة كاليفورنيا في بيركلي، وهو حدث ينظم سنوياً منذ 2005، ويجمع أفضل المهندسين والعلماء من مختلف أرجاء العالم بهدف طرح ابتكارات جديدة تفيد العالم.

ومن المتوقع أن تشارك الشركة، التي حصلت على مكافأة بقيمة 1000 دولار، في مسابقة “تحدي إنتل العالمي”، والتي ستقام في جامعة كاليفورنيا، وتبلغ قيمة جوائزها 50 ألف دولار أمريكي، وذلك خلال الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر القادم.

ويتيح النظام الذي فازت عنه شركة “إنتر أكت” تحويل أي جسم مسطح إلى وسيلة تعليم تفاعلية، وهو الأمر الذي يساعد المعلمين على تقديم محاضراتهم التعليمية بسهولة ويسر إلى التلاميذ، بل وتسجيلها عبر شبكة خاصة تربط بين الجهاز الخاص بالمحاضر والطلاب، وهو ما يسهل عملية التفاعل بين المعلم والتلميذ، ويعظم من قدرات المدارس والجامعات على تقديم رسالتها التعليمية بأقل التكاليف.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا