إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-02 01:46
نتنياهو يتنكر لاتفاق وقف إطلاق النار ولن يرسل وفد التفاوض للقاهرة


قال رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، إنه لا يخطط لإرسال الوفد مرة أخرى إلى القاهرة لاستكمال المفاوضات مع المقاومة الفلسطينية.
وكشفت القناة العاشرة في التلفزيون الصهيوني النقاب عن الخطة القادمة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وتتمثل في عدم إرسال الوفد الصهيوني إلى القاهرة لمتابعة المفاوضات التي وقفت بانتظار الاستكمال، على حد قولها.
وأفاد "رفيف دروكر" مراسل القناة للشؤون السياسية أن نتنياهو قال في جلسة مغلقة اليوم إنه لا يخطط لإرسال الوفد مرة أخرى إلى القاهرة لاستكمال المفاوضات، وفاخر أنه ألحق هزيمة بحماس كون حماس لم تحقق مطالبها في المفاوضات، بحسب قوله.
ولكن دروكر قال: إن نتانياهو كان يقول نصف الحقيقة؛ لأن حكومته تنازلت وفتحت المعابر لقطاع غزة والتزمت بتوسيع دائرة الصيد ستة أميال فور اتفاق وقف إطلاق النار.
من جهته، قال عضو الوفد الفلسطيني المفاوض بالقاهرة قيس (أبو ليلى): "إن أي خطوة من جانب "إسرائيل" تسفر عن عدم الالتزام بأي بند من بنود اتفاق القاهرة فإن ذلك يعني أن وقف إطلاق النار سيصبح لاغيا؛ لأنه مشروط بما ورد بالاتفاق من التزامات، والإخلال به بمثابة إخلال بباقي البنود".
وأضاف أبو ليلى أن ما قاله نتنياهو يأتي في إطار المزايدات الداخلية الصهيونية، وقد لا يكون له تـأثير على بدء المفاوضات وإنما على مضمونها ومسارها، بما يزيد من التعنت والتصلب الصهيوني أثناء المفاوضات.
وأكد أن الوفد الفلسطيني ينتظر الدعوة المصرية لجميع الأطراف لبدء المفاوضات بالقاهرة وهو ملتزم بذلك، وفقا للاتفاق الذي عقد والذي بموجبه أعلن وقف إطلاق النار والبدء بالمفاوضات خلال فترة زمنية سقفها شهر.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا