إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-26 01:42
اجتماع صهيوني لبحث الاقتراح المصري لوقف إطلاق النار


كشف موقع عبري عن اجتماع رئيس وزراء الكيان الصهيوني مع وزير الحرب ورئيس الأركان في الجيش الصهيوني، لبحث المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في غزة.
وقال موقع والا العبري، إن نتنياهو (رئيس الوزراء) ويعلون (وزير الحرب) وبني غانتس (رئيس الأركان) يجتمعون في هذه الأثناء لبحث الاقتراء المصري لوقف النار.
وكانت مصر اقترحت اليوم الاثنين، على الطرفين الفلسطيني والصهيوني الالتزام بفترة تهدئة جديدة تتيح فتح المعابر في قطاع غزة وإدخال المساعدات ومواد إعادة الإعمار، مع إعطاء مهلة شهر للاتفاق على النقاط الخلافية مثل فتح المطار والمرفأ.
وقال مسؤول فلسطيني طالباً عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس إن الاقتراح المصري "يدور حول التوصل إلى هدنة مؤقتة تفتح خلالها المعابر وتسمح بدخول المساعدات ومواد إعادة الإعمار، بينما تتم مناقشة النقاط الخلافية خلال شهر".
وأضاف المسؤول: "سنكون مستعدين لقبول الهدنة، لكننا بانتظار الرد الصهيوني على الاقتراح"، موضحاً أن حركة حماس مستعدة للقبول بهذا الاقتراح إذا وافقت إسرائيل عليه.
من جانبه أكد مسؤول مصري أنه تم إبلاغ الفلسطينيين والصهاينة بالاقتراح الجديد.
كما ذكر مسؤول فلسطيني آخر أن مصر قد تدعو الوفدين المفاوضين الفلسطيني والصهيوني للعودة إلى القاهرة خلال 48 ساعة.
وقال المتحدث باسم حركة حماس سامي ابو زهري "الجهود مستمرة للتوصل إلى اتفاق" دون إعطاء مزيد من التفاصيل.
ومن ناحيته، أكد المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي داود شهاب لفراس برس أن "نجاح الاتصالات التي تجري لإعلان وقف إطلاق النار مرتبط بتحقيق المطالب الفلسطينية التي هي واضحة وثابتة".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا