إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-19 03:22
 العراق أغلق أجواءه أمام الطائرات التركية.


نشرت صحيفة "أيدنلك" التركية اليوم الخميس أن العراق أغلق أجواءه مساء أول أمس الثلاثاء أمام الطائرات التركية.
وقالت الصحيفة: "طائرات الخطوط الجوية التركية لم تستطع تنظيم رحلاتها المعتادة إلى كل من المدن العراقية "السليمانية، أربيل، النجف، الموصل" ورحلتين إلى العاصمة "بغداد"، إضافة إلى احتجاز ثلاث طائرات تابعة للخطوط الجوية التركية في مطار بغداد".
وأضافت الصحيفة التركية: "في المقابل أقلعت طائرات الخطوط الجوية العراقية بشكل عادي من وإلى المدن العراقية".
وكان المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ قد أكد في بيان رسمي أول أمس أن مجلس الوزراء العراقي ناقش مسألة اختراق الطائرات الحربية التركية وانتهاكاتها المتكررة للأجواء العراقية، وتعريض أمنه وأمن مواطنيه للخطر، حيث تم رصد هذه الانتهاكات من قبل أجهزة الرادار.
وكان وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو قد أكد أن بلاده فشلت في إنهاء حكم بشار الأسد، والعمل على تهدئة الأوضاع هناك، مؤكدًا أن بلاده قدمت كل ما تستطيع لإنهاء الأزمة.
وقال أوغلو وفق وكالة أنباء "الناضول": "يجب على المجتمع الدولي أن يكون أكثر إصرارًا على تحقيق فترة انتقالية في سوريا"، واصفًا المجازر التي تقوم بها السلطات السورية تجاه المدنيين بأنها "جريمة ضد الإنسانية".
وأضاف وزير الخارجية التركي أن بلاده بذلت كل ما في وسعها من أجل إنهاء نظام بشار الأسد إلا أنها لسوء الحظ فشلت في ذلك.
وأكد أوغلو على أن تركيا تصرفت بحذر كي لا تتدخل في الشئون الداخلية لغيرها من الدول، إلا أن التوتر على الحدود بين سوريا وتركيا دفعها لذلك.
وتابع داود أوغلو أن قيام السلطات السورية الشهر الماضي بإسقاط طائرة تركية وقتل طياريها بالإضافة إلى وصول 30 ألف لاجئ سوري لتركيا خلق لأنقرة حالة من التوتر بشأن أمنها القومي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا