إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-19 03:05
الرئيس اليمني يدعو إيران إلى وقف تدخلاتها في بلاده


طالب الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور إيران بالكف عن التدخل في شئون بلاده، حيث تحدثت الصحف اليوم عن تفكيك "شبكة تجسس إيرانية".
وقال الرئيس اليمني: "نأمل من أشقائنا في إيران عدم التدخل في شؤون اليمن ومراعاة الظروف الدقيقة التي يمر بها اليمن في هذا الظرف الدقيق والحساس".
وأضاف أن اليمن لم يتدخل يومًا في شؤون أية دولة قريبة أو بعيدة، ونقول للجميع من هنا: "اتركوا اليمن وشأنه، وإلى هنا وكفى".
ونقل موقع "26 سبتمبر" الإلكتروني التابع لوزارة الدفاع اليمنية عن "مصادر مطلعة" أنه جرى تفكيك "شبكة تجسس إيرانية تعمل في اليمن منذ سبع سنوات".
وقال الموقع: إنه تم القبض على شبكة تجسس إيرانية تعمل في اليمن منذ سبع سنوات يديرها قيادي سابق في الحرس الثوري الإيراني، مشيرًا إلى أن هذه الشبكة تدير عمليات تجسس في اليمن والقرن الإفريقي.
جدير بالذكر أن الكاتب في صحيفة العرب القطرية جاسر الجاسر أكد أن الحوثيين في اليمن ينتهجون نفس الأساليب والخطوات التي انتهجها حزب حسن نصر الله في جنوب لبنان، والتي انتهت بإقامة دولة طائفية خارجة عن سيطرة الدولة اللبنانية ومرتبطة بحكام طهران، حيث إن حاكم دويلة الجنوب حسن نصر الله هو ممثل ولي الفقيه الإيراني علي خامنئي.
وقال الجاسر في مقاله بصحيفة العرب: "بنفس الأساليب والخطوات التي انتهجها حزب حسن نصر الله في جنوب لبنان، والتي انتهت بإقامة دولة طائفية خارجة عن سيطرة الدولة اللبنانية ومرتبطة بحكام طهران، إذ إن حاكم دويلة الجنوب حسن نصر الله هو ممثل ولي الفقيه الإيراني علي خامنئي".
وأضاف: "بنفس هذه الأساليب والسعي إلى نفس النتيجة يسعى الحوثيون في شمال اليمن إلى إقامة دولة مرتبطة بإيران التي مدت تدخلاتها في الشؤون العربية إلى اليمن عبر التشيع الصفوي للحوثيين، وأصبح المدعو عبد الملك ممثلاً للفقيه في شمال اليمن، واتخذ من صعدة مقرًّا لدويلته التي يتمدد مسلحوها إلى المحافظات المجاورة، حيث يسعون إلى السيطرة على حجة من أجل الوصول إلى ساحل البحر الأحمر، حيث يوجدون تواصلاً مع السفن الإيرانية التي تنقل السلاح والمدربين والمرشدين لتحويل شمال اليمن إلى جيب استنزاف لليمن ولكل الجزيرة العربية، وبالتحديد المملكة العربية السعودية".
وأردف الجاسر: "الحوثيون استفادوا كثيرًا من فوضى الأوضاع في اليمن وأحكموا سيطرتهم تقريبًا على شمال اليمن وبالتحديد محافظة صعدة، حيث يؤكد الدكتور أبو بكر القربي وزير خارجية جمهورية اليمن أن الحوثيين بمساعدة مباشرة من ملالي إيران الذين يوفرون لهم التدريب والأسلحة والمعدات والأموال، يقومون بمحاصرة القبائل اليمنية وثكنات القوات اليمنية المسلحة".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا