إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-24 01:42
بعد رفع سعر الغاز.. نشطاء يدعون لعدم دفع الفواتير


أقدم مواطنون مصريون على اتخاذ قرار بعدم دفع فواتير الغاز المنزلية، بعدما أصدر إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء قرارا بزيادة أسعار الغاز الطبيعي للمنازل.
وأفاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، عن حدوث حالة من الغضب بين المواطنين بسبب زيادة أسعار الغاز الطبيعي بالمنازل، حيث شهدت فواتير الغاز زيادة في خلال الأشهر الماضية. ما ينبئ بظهور أزمة جديدة، وخاصة مع تفاقم أزمة الكهرباء وزيادة أسعار المياه.
من جانبه قال الدكتور تامر أبو بكر، خبير الطاقة بإتحاد الصناعات: إن ارتفاع أسعار فواتير الغاز تتم في إطار منظومة متكاملة لارتفاع الأسعار تدريجيا التي تشهده مصر هذه الأيام.
وأكد أن ارتفاع أسعار البوتاجاز إلى 8 جنيهات، مع جعل المتر المكعب من الغاز في المنازل 75 قرشا لا يحقق العدالة للمواطنين، لأنه على الحكومة تحقيق العدالة بين الغنى والفقير ووصول الدعم إلى مستحقيه.
ودشن البرلماني السابق حاتم عزام هاشتاج "مش هدفع غاز"، الذي اجتذب عددا كبيرا ممن يعانون من زيادة أسعار الفواتير، بعد رفع أسعار الغاز ، وكان نصه "مش هندفع غاز لو كسرت إرادة سلطة الانقلاب الفاسد في شىء زي ده.. هتكسره في اللي أكبر منه عصيان لدفع فواتير الغاز"، بحسب شبكة رصد.
أما القيادي في تحالف دعم الشرعية عمرو عبد الهادي قال عبر الفيس بوك: "مبروك على المصريين زيادة الأسعار والفواتير ونقص السولار والعيش والكهرباء والبنزين ونقص الوعي والإدراك".
وأكد المستهلكون زيادة فواتير الغاز مع تغير شكل الفاتورة وعدم تحديد كمية الاستهلاك والسعر أمامها، كما كانت الفاتورة في السابق تشمل عدة خانات مدون بها جنيهات ايجار عداد ورسوم صيانة تحت مسمى تسويات مدينة وهى رسوم اجبارية تسدد حتى لو استهلاك الغاز صفر، إلى جانب تحصيل 3،6 قرش دمغة استهلاك عن كل متر غاز بالإضافة إلى 40 قرشا دمغة ايصال إلى جانب كم الاستهلاك والقيمة الاجمالية.
وسخر أحمد ماهر عبر موقع فيس بوك وقال : "مش هندفع غاز"، "طلب القهوه ومشربهاش.. 50 مينيمام ليه يا أوباش ؟ دلق القهوة على الترابيزة قال مش دافع إلا بريزة
عبدالكريم محمد قال : "يدعموا الحرامية الكبار ويرفعوا الدعم عن الشعب.. يبقى مش هندفع غاز ولا كهرباء.. إلا لما يرجعوا الأسعار القديمة".
سيد علي قال: «نعم» لرفع أسعار «الغاز الطبيعي» على المصريين «الغلابة».. «لا» لزيادة الأسعار على «بني صهيون»،أحمد ناصر: "مش هندفع غاز وبكرة تشوفوا مصر".
أحمد إسماعيل: "يا اختى حلوة وكميلة.. الوطنية بتنقح عليكم دلوقتى لكن لما كان بيتصدر لإسرائيل أيام مرسي كان حنكة وذكاء".
حنان كامل: "طب وإللي لسه بيستعمل الأنابيب زي عندنا في الصعيد يعمل إيه.. ولا الكهربا اللي طول اليوم قاطعة وأسعارها مضاعفة".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا