إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-19 03:04
نتنياهو: شبهات تدور حول إيران في هجوم بلغاريا


قال وزير الحرب "الإسرائيلي" إيهود باراك: إن ما جرى في بلغاريا من استهداف لحافلة تقل مجموعة من السياح "الإسرائيليين" هو "عمل إرهابي"، بينما قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو: إن أصابع الاتهام في العملية تشير إلى إيران، متوعدًا بالرد على الإرهاب "بقوة".
وذكر نتنياهو في بيان صادر عن مكتبه بالعمليات السابقة التي جرى إجهاضها في تايلاند وجورجيا والهند قائلاً: "كل الإشارات تدل على إيران، وبلدنا سيرد باستخدام القوة على الإرهاب الإيراني".
أما باراك فقال: "لدينا عدد كبير من القتلى" مضيفًا أن الجهات المسؤولة عن العملية قد تكون "إيران أو تنظيمات إسلامية متشددة،" محددًا في هذا السياق "حزب الله" أو حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس".
وأكدت معلومات رسمية بلغارية مقتل ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص وجرح عدد آخر في انفجار لم تعرف طبيعته بعد، استهدف حافلة كانت تضم سياحًا "إسرائيليين" وصلوا لتوهم إلى مطار مدينة بورغاس، في حادث يعقب إعلان "إسرائيل" عن وجود تهديدات لمصالحها في عدة دول.
ويرى المراقبون أن حالة العداء بين "إسرائيل" وإيران لا تعبر عن واقع فعلي وإنما هي مجرد دعاية إعلامية يحقق بها كل طرف منهما مصالحه الخاصة في المنطقة.
من ناحية أخرى، صرَّح وزير الحرب الأمريكي ليون بانيتا ونظيره البريطاني فيليب هاموند بأن الولايات المتحدة وبريطانيا لن تتساهلا مع محاولات إيران لإغلاق مضيق هرمز الإستراتيجي.
وقال بانيتا خلال مؤتمر صحافي ونظيره البريطاني: إنهما ناقشا خلال محادثاتهما الثنائية سلوك إيران الذي يزعزع الاستقرار في المنطقة.
وأضاف: "يجب على الإيرانيين أن يفهموا أن الولايات المتحدة والمجتمع الدولي سيحملهم المسئولية المباشرة على أي إعاقة لحركة الشحن البحري في تلك المنطقة، سواء من قبل إيران أو أي جهات تعمل لحسابها".
وأردف بانيتا: "الولايات المتحدة مستعدة تمامًا لأي حالات طارئة تحدث".
أما هاموند فقد قال: "لندن مصممة على العمل في إطار جهود المجتمع الدولي حول المسألة".
وأضاف: "أستطيع أن أؤكد التزامنا بلعب دورنا في الحفاظ على حرية الملاحة في مياه الخليج الدولية ومضيق هرمز".
وأردف: "أي محاولة من قبل إيران لإغلاق مضيق هرمز ستكون غير قانونية، ولن يسمح المجتمع الدولي بحدوثها".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا