إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-14 01:28
سوني تطرح جهاز


كشفت شركة سوني للإلكترونيات، عن مواعيد طرح جهاز ألعاب الفيديو الجديد "بلاي ستيشن تي في"، في الخريف المقبل في كل من الولايات المتحدة و بريطانيا وأوروبا.

وتسعى الشركة بهذا الجهاز صغير الحجم للغاية، والمتاح في اليابان منذ العام الماضي، إلى منافسة أجهزة البث الحي للألعاب مثل "أبل تي في" و"روكو".
وعلى خلاف الأجهزة الأخرى، سيسمح الجهاز الجديد لمستخدمي ألعاب الفيديو بالوصول إلى الألعاب التي يرغبونها.
وقالت شركة سوني إن الجهاز سيطرح في الأسواق في الولايات المتحدة في الرابع عشر من أكتوبر/ تشرين الأول، وفي بريطانيا في الرابع عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني.
وسيكون ثمن الجهاز 99 دولارا في الولايات المتحدة، و99 يورو في أوربا، وسيتضمن 3 ألعاب، بينما لم يتم بعد الإعلان عن سعره في بريطانيا.
وسيسمح الجهاز للمستخدمين، بالوصول إلى مكتبة سوني من ألعاب الفيديو عبر اللعب عن بعد، كما سيوفر إمكانية استخدام تطبيقات الطرف الثالث مثل شركة نتفليكس.
وفي الولايات المتحدة، ستوفر الشركة خدمة بث ألعاب الفيديو "بلاي ستيشن ناو"، والتي ستصبح متاحة في أوروبا وبريطانيا العام المقبل.
"كفؤ مقارنة بسعره"
وكانت شركة سوني قد أعلنت في وقت سابق، عن جهاز "بلاي ستيشن تي في" في عدة مناسبات.
وأعرب العديد من المحللين عن تفاؤلهم بمستقبل الجهاز الجديد، على الرغم من فشل تجارب سابقة في خدمة البث الحي لألعاب الفيديو مثل مشروع "أونلايف"، الذي اضطر للاستغناء عن كافة العاملين به عام 2012.

أعلنت الشركة عن الجهاز خلال معرض لكتنولوجيا ألعاب الفيديو في ألمانيا
وقال بريان بلاو مدير بحوث تكنولوجيا المستهلك بشركة "غارتنر" لبي بي سي: "هذا الجهاز قد يكون مناسبا للبث الحي لألعاب الفيديو، يمكنه أن يتنافس بقوة مع الأجهزة الأجرى الموجودة بالفعل، مثل أبل وروكو، وحتى أجهزة مثل "أمازون فاير تي في".
وأضاف: "إنه ليس أقوى جهاز في البث الحي، كما أنه ليس أقوى جهاز ألعاب، لكن أداءه جيد بالنسبة لسعره".
أسواق جديدة
يرى محللون أن الجهاز لن يجتذب بالضرورة اللاعبين الماهرين، وإنما سيجتذب هؤلاء الذين يبحثون عن شاشة إضافية، أو القدرة على لعب ألعاب الفيديو الأقدم.
ويقول مايكل باتشر الباحث بشركة "ويدبوش" للأوراق المالية: "تحاول شركة سوني جذب جمهور أوسع إلى ألعاب الفيديو، ولذلك مع جهاز بلاي ستيشن تي في، يمكنها جذب شريحة المستهلكين ذوي الدخل الأقل، وأصحاب الطلب غير المنتظم، وتوفر لهم الوصول لمكتبتها الهائلة من الألعاب".
ورغم ذلك، حذر باتشر من أن جاذبية الجهاز لمستخدمي الألعاب لن تحقق له النجاح السريع.
وقال: "إنه جهاز غريب، وسيكون من الصعب شرحه للعديد من الناس".
وأعلنت شركة سوني عن جهازها الجديد، في مؤتمر صحفي في معرض Gamescom بمدينة كولون الألمانية، حيث أعلنت سوني أيضا، عن أنها باعت 10 ملايين وحدة من جهاز بلاي ستيشن فور، متفوقة على جهاز إكس بوكس الذي تنتجه منافستها شركة مايكروسوفت.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا