إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-17 02:50
غليون: إيران شريكة في قتل السوريين ولم تخف دعمها للأسد


أعلنت المعارضة السورية رفضها دعوة وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي المعارضة السورية إلى طهران لإجراء حوار مع الحكومة السورية جملةً وتفصيلاً.
وقال رئيس المجلس الوطني السوري السابق رئيس المكتب السياسي فيه برهان غليون: "إننا في المجلس الوطني نعتبر إيران شريكة في قتل السوريين".
واتهم الإيرانيين بأنهم لم يخفوا في أية مرحلة دعمهم للأسد وزودوه بكل ما يحتاجه من وسائل وتكنولوجيا ومعدات لدعمه في قمع الشعب السوري.
وأضاف غليون وفق صحيفة "الشرق الأوسط": "إيران لا تصلح لأن تكون شريكة في الحل في سوريا، وإن الكلام الصادر عن الموفد الدولي ـ العربي إلى سوريا كوفي أنان وإيران ينطلق من تصور غريب عن الوضع الراهن في سوريا، وهو مغاير لرؤيتنا كمعارضة سورية؛ لأن المشكلة ليست في الحوار بين حكومة ومعارضة بل في النظام نفسه، نظام يقمع شعبه ويقتله".
وشدد غليون على أنه لا يمكن لنا أن نقبل بأية وساطة حوار إيرانية أو سواها؛ لأن النظام هو من يجب أن يزول وسيزول.
وأردف: "كل ما يتم التداول به إعلاميًّا عن دعوات ومبادرات، ليس إلا محاولة لتغيير صورة الوضع القائم المتمثل بنظام يشن الحرب على شعبه ولا يمكن لأي وساطة جديدة أن تغير هذا الواقع".
وقال برهان غليون: "لابد أن يأخذ مجلس الأمن الدولي قرارًا لحماية الشعب السوري أو أن يؤمن له الوسائل لحماية ذاته، وإننا قطعنا الأمل والأوهام حول أي فعل دولي لوقف القتل، وقرر الشعب أخذ مصيره بيده والدفاع عن نفسه بما توفر لديه من أسلحة وإمكانات، وإن كان هناك من أمل لأن يتصدى المجتمع الدولي لردع القتل فسنرحب به، على الرغم من أننا لا نرى أملاً في الأفق مع الاستمرار بعد 17 شهرًا في الحديث عن الحوار، والذي بات مستفزًّا".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا