إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-09 01:07
الصين تفرض اجراءات مشددة على مستخدمي تطبيقات


عززت الصين من قبضتها على خاصية ارسال الرسائل الاليكترونية المباشرة "الدردشة" واصبح اجباريا على المستخدمين للتطبيقات التى تتيح هذه الخاصية ان يسجلوا اسماءهم الحقيقية قبل الاستخدام.

وفرضت الاجراءات الجديدة على مستخدمي التطبيقات الاجنبية المماثلة التى تستخدم في الصين مثل "وي تشات" و"كاكاو توك".
وكانت الحكومة الصينية قد فرضت اجراءات مشابهة قبل شهرين على مستخدمي مواقع المدونات الاليكترونية مع منع مواقع مثل فيسبوك وتويتر.
ويستخدم مئات الملايين من الصينيين تطبيقات "الدردشة" ومدونات التواصل الاجتماعي الصينية بديلا عن فيسبوك وتويتر.
وقالت وكالة الانباء الصينية الرسمية "شينخوا" إن الجهاز الحكومي للمعلومات والانترنت أعلن ان الاجراءات الجديدة اصبحت سارية المفعول من صباح الخميس.
وتعد الاجراءات الجديدة سارية على الحسابات الشخصية التى تستخدم في مواقع تعد مصدرا شائعا للمعلومات.
الدقة والصدقية
وأكدت بكين أن المشتركين في تطبيقات "الدردشة" سيكون عليهم أن يوضحوا اسماءهم ومعلوماتهم الحقيقية قبل الدخول الى التطبيق كما انهم سيوقعون اتفاقا يقرون فيه بانهم سيلتزمون بقوانين الدولة والنظام ودقة الاخبار وصدقيتها علاوة على مصالح البلاد خلال استخدام التطبيق.
وحسب الاجراءات الجديدة لن يتمكن المستخدمون من نشر رسائلهم او مشاركة رسائل اخرى دون الحصول على صلاحية خاصة لفعل ذلك ويقع على عاتق الشركات التى توفر خدمة الاتصال بشبكة الانترنت تحديد الحسابات التى يحق لاصحابها كتابة التعليقات السياسية او مشاركتها.
وفي بيان لها قالت شركة "تنسنت" عملاق الاتصالات الصيني التى تمتلك تطبيق "وي تشات" إن "الاجراءات الجديدة تهدف الى الحد من انتشار المعلومات الضارة مثل الشائعات، ونحن نساند ذلك" مطالبة جميع عملائها بالالتزام بالقانون.

في الوقت نفسه قال مسؤولون في الحكومة الكورية الجنوبية إنهم تلقوا اخطارا من بكين بأن الدخول الى تطبيقي الدردشة "كاكاو" و"لاين" المملوكان لشركات كورية قد تم منعهما.
ووصفت الحكومة الصينية اجراءاتها بأنها جزء من خطة "لمكافحة الارهاب".
وقال المسؤول الصيني الذي رفض نشر اسمه إن عددا كبيرا من المشاركين في مواقع المدونات الاليكترونية التى تشبه تويتر قد تم اعتقالهم خلال العام الماضي.
مصالح الوطن
وكان تشارلز شو احد اشهر المدونين الصينيين قد اعتقل اواخر العام الماضي وقضى نحو 7 اشهر في السجن قبل ان يطلق سراحه بكفالة.
وانتقل ملايين الصينيين لاستخدام تطبيقات "الدردشة" مثل "وي تشات" الذي يضم 800 مليون مشترك بعد التضييق على مواقع المدونات الاليكترونية.
وكانت الحكومة الصينية قد اعلنت قبل 3 اشهر انها بصدد مواجهة ظاهرة تفشي "المعلومات الضارة والشائعات على تطبيقات الدردشة والتى تهدد مصالح البلاد".
ويقول منتقدو الاجراءات الجديدة إنها تستهدف منع التعليقات المعارضة والمنتقدة لاداء الحكومة على مواقع التواصل الاجتماعي والمدونات الاليكترونية وتسهيل مهمة تحديد هوية المستخدمين من قبل اجهزة الامن.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا