إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-17 02:26
روبوت جديد يحل محل البشر فى المعامل الطبية


الروبوت موهورو Mahoro هو الاحدث في مشروع سلسة إلانسان الآلي من صناعة عملاق الصناعات الالية اليابانى ياسكاوا Yaskawa بالتعاون مع المعهد الوطني الياباني للصناعة المتقدمة وعلوم التكنولوجيا.

وقد تم تصميم النماذج السابقة من هذه السلسلة لمساعدة البشر بمجموعة طرق متنوعة ، ولكن الربوت موهورو هو شيء جديد تماما، فهو وان كان يشبه ربوت مصانع السيارات، الا انه قادرا على اذاء مهام أكثر تعقيدا بكثير، فقد تم تزويده بسبعة مفاصل تسمح له بالتحرك بحرية مثل الانسان ، وتمكنه من إجراء التجارب بالمعامل بسرعة فائقة وبدقة عالية.
و قد صمم الربوت خصيصا ليكون بديلا عن الفنيين فى المعامل حيث انه قادر على أداء الاعمال الخطرة في المعمل التى كان يحتاج أداؤها فنين ومتخصصين وهو أكثر دقة ويستغرق نصف الوقت.
وتهدف الشركة إلى توفير بديل اكثر امانا لإجراء الاختبارات الخطرة التي تستخدم المكونات الخطرة على البشر، مثل المواد المشعة أو فيروس الانفلونزا. . ويقول بيان الشركة " ان بناء الربوتات اصبح مختلفا الان حيث كان يتم تصنيعها وفقا للغرض المطلوب منها و عندما تنتهى المهمة تصبح هذه الروبوتات عديمة الفائدة ، لقد أردنا تطوير الروبوت الذي يستطيع أن يفعل ما يفعله الناس فتتعدد مهامها.. وقد تم تصميم الروبوت الجديد مزودا ببرنامج صمم خصيصا لتزويده بمهارات مختلفة لا تتوقف على العمل بالمعامل بل يمكن تكيفه لاداء اى عمل يمكن ان يكون خطيرا او دقيقا او معقدا.. لذا فتصميم الربوت موهورو لا يتميز بالقدرات الهائلة فقط بل وضعنا فى الاعتبار ان يكون مرنا وقادرا على التكيف".
هذا و قد بدات بعض الشركات باستخدامه بالفعل مثل شركة نيكيو للتكنولوجيا، فضلا عن عدد من الجامعات وشركات الأدوية


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا