إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-04 02:26
تراجع نسبي للبورصة أولى جلسات الاسبوع ومؤشرها يتراجع27ر0 %


سجلت مؤشرات البورصة المصرية تراجعا نسبيا لدى إغلاق تعاملات الأحد /بداية تعاملات الاسبوع/ مدفوعة بعمليات بيع لجني الارباح من جانب المؤسسات وصناديق الاستثمار المصرية على الاسهم خاصة في قطاع الاسكان، فيما نشطت أسهم قطاعي الشحن والنسيج بفعل عمليات المضاربة من الافراد.
وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 6ر2 مليار جنيه من قيمته ليصل إلى 4ر498 مليار جنيه، بعد تداولات بلغت 822 مليون جنيه.
وتراجع مؤشر البورصة الرئيسي/ايجي اكس 30/ بنسبة 27ر0 في المائة مسجلا 29ر8802 نقطة، كما تراجع مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة/ايجي اكس 70/ بنسبة 74ر0 في المائة ليغلق عند مستوى 55ر623 نقطة.
وامتدت التراجعات إلى مؤشر /ايجي اكس 100/ الاوسع نطاقا ليفقد ما نسبته 46ر0 في المائة من قيمته منهيا التعاملات عند مستوى 66ر1103 نقطة.
وقال وسطاء بالبورصة إن تراجعات اليوم تعد طبيعية بعد اقتراب المؤشر من نققطة المقاومة الرئيسية له عند مستوى 8820 نقطة، وتجاوزها، لكنه واجه عمليات بيع من قبل المؤسسات لجني الارباح.
وقال محمد رشدي عضو مجلس إدارة شركة النوران لتداول الاوراق المالية، إن المؤسسات تتجه للبيع على الاسهم التي حققت مكاسب ملحوظة فى الفترة الماضية خاصة قطاع الاسكان والعقارات وبعض أسهم القطاع المصرفي.
وأضاف أن السوق يشهد عمليات إعادة هيكلة للمحافظ بين القطاعات والاسهم، متوقعا تحركا ونشاطا لاسهم الشركات الحكومية فى الفترة المقبلة خاصة المرتبطة بعمليات إعادة هيكلة.
وأشار إلى أن أسهم قطاع الشحن والتفريغ واصل نشاطه القوي بدعم من أنباء عن قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة الى الاسماعيلية للاعلان عن الفائز بعقود الاستشارات الهندسية لمشروع تنمية محور قناة السويس ما إنعكس ايجابيا على أسهم القطاع.
ونوه إلى أن أسهم قطاع الغزل والنسيج شهدت نشاطا ملحوظا أيضا على خلفية التوقعات بعمليات إعادة هيكلة داخل الشركات الكبرى بالقطاع.
من جانبه قال رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط إن ما تبقى من إجراءات إحترازية المطبقة بالبورصة المصرية منذ مارس 2011 سيتم إلغاءها اعتبارا من جلسة الخميس المقبل.
وأضاف عمران أنه سيتم إعادة العمل بالجلسة الاستكشافية بالبورصة اعتبارا من الساعة التاسعة والنصف صباحا وكذلك الحدود السعرية التي كان معمولا بها قبل تطبيق الاجراءات الاحترازية وهي 10 في المائة ارتفاعا وانخفاضا للاسهم بدلا من 5 في المائة.
وأوضح أنه سيتم عقد جلسات تجريبية اعتبارا من الثلاثاء المقبل على أن يتم التنفيذ الفعلي اعتبارا من الخميس المقبل بحضور مسئول من شركة أو إم إكس العالمية لتشغيل نظم التداول والمعمول به فى البورصة المصرية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا