إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-03 12:49
ناشطون: قصف للجيش اللبناني وحزب الله يقتل 4 سوريين في عرسال


قال ناشطون في المعارضة السورية إن خمسة سوريين لقوا حتفهم في بلدة عرسال اللبنانية القريبة من جبال القلمون السورية إثر قصف الجيش اللبناني و"حزب الله" لمخيمات اللاجئين السوريين في البلدة المعروفة بمواقفها المؤيدة للثورة السورية.
وسرد النشطاء أسماء الضحايا، وهم: فاطمة الصالح من - بلدة جريجير، كمال عز الدين –عرسال، الشاب زياد جمول –القصير، الطفل طالب علي الرفاعي يبلغ من العمر سنتين -معرة يبرود، ممدوح خالد منصور- القصير.
وأفاد النشطاء بوجود انتشار مسلح لعناصر حزب الله وحركة أمل الشيعيتين بلباس مدني على حدود بلدة عرسال لمساندة الجيش اللبناني، فضلا عن عناصرها الموجودة أصﻼ‌ً داخل البلدة.
وبدوره، قدم الجيش اللبناني رواية مغايرة للأحداث، وجاء في بيان صادر عنه: "لم تكد تمضي ساعات على احتفال لبنان واللبنانيين بعيد الجيش، حتى هاجمت مجوعة من المسلحين الغرباء من جنسيات مختلفة مواقع الجيش ومراكزه في منطقة عرسال، ما أدى الى وقوع عدد من الاصابات بين شهيد وجريح في صفوف العسكريين والمدنيين من أبناء البلدة الذين تضامنوا مع القوى العسكرية والأمنية ضد العناصر المسلحة التي تواجدت في البلدة"، على حد ما جاء في البيان.
من جانبه، عقب الكاتب المصري جمال سلطان على أحداث عرسال بقوله في تغريدة نشرها عبر حسابه على تويتر: "اليوم الجيش اللبناني يتورط رسميا في الحرب السورية بعد اشتباكات عرسال الدموية مع فصائل سورية والنار تتمدد من الآن فصاعدا إلى الداخل اللبناني".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا