إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-07-30 05:18
«الأزهر» يشكل لجنة للرد على تصريحات إبراهيم عيسى عن «عذاب القبر»


كلف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، المكتب الفني بمشيخة الأزهر، الأربعاء، بجمع التسجيلات المنتشرة مؤخرا حول «إنكار عذاب القبر» أو «عذاب تارك الصلاة» وغيرها من الأحاديث، لعرضها على مجمع البحوث الإسلامية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وأثارت تصريحات الإعلامي إبراهيم عيسى، المتعلقة بعذاب القبر وحكم تارك الصلاة، وآيات الحجاب، جدلًا، ما جعل الشيخ أبوإسحاق الحويني، الداعية السلفي، يطالب شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، بالتحرك ضد «عيسى»، لإساءته للنبي وزوجاته وللإسلام بشكل عام.

وأكدت مصادر بمشيخة الأزهر لـ«المصري اليوم»، أنه في حال ثبوت وجود مخالفة، سيتخذ مجمع البحوث الإسلامية الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل من ثبت تورطه في إثارة هذا الجدل والبلبلة داخل المجتمع، بعد ورود عدة شكاوى للأزهر الشريف بازدراء الدين الإسلامي وتشويه صورة الصحابة، رضوان الله عليهم، في الفيديوهات المنتشرة مؤخرا التي تنكر «عذاب القبر».

وأحدثت تصريحات «عيسى» جدلاً واسعاً داخل المجتمع وعلى شبكات التواصل الاجتماعي، مثيرة موجة من الانتقادات، بعدما قال ما نصه: «لا يوجد شيء في الدين الإسلامي يسمى عذاب القبر، أو الثعبان الأقرع، والغرض من ذلك هو تهديد وتخويف الناس، ومفيش لا ثعبان أقرع ولا بشعر».


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا