إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-07-30 04:56
«كيري» يزور الهند لإحداث تحول في العلاقات بين البلدين


يزور وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الأربعاء، الهند في إطار المساعي لإحداث تحول في علاقة واشنطن المتعثرة مع نيودلهي وسيحاول كسر الجليد عبر إجراء محادثات مع رئيس الحكومة الجديد نارندرا مودي.

وخلال العقدين الأخيرين، وضعت الدولتان العلاقة بينهما في إطار التحالف الطبيعي بين بلدين يتشاركان القلق ذاته حول تزايد قوة الصين من جهة والإسلاميين المتطرفين من جهة ثانية.

ولكن حوادث عدة ساهمت في تراجع العلاقة بين الحليفتين إلى أدني المستويات ومن بينها اعتقال السلطات الأميركية لدبلوماسية هندية العام الماضي. ولطالما تعاملت واشنطن مع مودي الذي يترأس حزبا قوميا هندوسيا كشخص منبوذ إلى أن فاز حزبه بالانتخابات التشريعية في أبريل ومايو، ليترأس بذلك الحكومة.

وبالرغم من أزمة جديدة في الأجواء بشأن اتفاقية جمركية إلا إن إدارة الرئيس باراك أوباما تتجه نحو التركيز على قضايا أخرى قد يتفق عليها الطرفان في إطار زيارة كيري ووزير التجارة بيني بريتزكر الموجود في الهند حاليا.

وسيجري كيري محادثات مع مسؤولين هنود يوم الخميس ثم سيلتقي مودي الجمعة، وفق ما قال مسؤول أمريكي يسافر مع وزير الخارجية الذي توقفت طيارته لتخزين الوقود في ألمانيا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا