إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-07-30 04:31


سيطر مقاتلون إسلاميون على المعسكر الرئيسي للقوات الخاصة والصاعقة أهم قاعدة عسكرية في بنغازي، بعد اشتباكات دامت أسبوعا وخلفت 60 قتيلا.
وذكرت وكالة فرانس برس عن مصدر عسكري ليبي قوله، إن المعسكر الرئيسي للقوات الخاصة والصاعقة في منطقة بوعطني الواقع جنوب وسط مدينة بنغازي سقط الثلاثاء (29 يوليو/تموز) في أيدي ثوار مجلس شورى ثوار بنغازي، وهو ائتلاف لجماعات مسلحة إسلامية وجهادية.
وأضاف المصدر أن القوات الخاصة والصاعقة برئاسة العقيد ونيس بوخمادة انسحبت إثر هجمات متتالية من المسلحين بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بعد نفاذ ذخيرة الجنود الذين قتل عدد منهم خلال المعارك التي ازدادت ضراوة منذ فجر الاثنين.
وأعلن مصدر في "مجلس شورى ثوار بنغازي" الاستيلاء على "المعسكر الرئيسي للقوات الخاصة والصاعقة بعد معارك دامت نحو أسبوع وتم الاستيلاء خلالها على عدة معسكرات هامة للجيش".
وقال إن الثوار سينتقلون للسيطرة على المعسكرات الأخرى التي تدعم ما يعرف بعملية الكرامة التي يقودها اللواء المنشق خليفة حفتر.
وأكد متحدث آخر باسم القوات الخاصة استيلاء المقاتلين الإسلاميين على القاعدة واضطرار القوات الخاصة إلى التخلي عن معسكرها الرئيسي في جنوب شرق بنغازي بعد تعرضها لهجوم متواصل.
ووفقاً لمصادر طبية متعددة فإن نحو ستين شخصا قتلوا فيما جرح أكثر من مئة شخص آخرين معظمهم من الجيش في هذه المعارك.
وهذه أكبر خسارة للجيش الذي يتواجه مع الثوار السابقين من نحو عامين، إذ يعتبر المعسكر الذي سقط أكبر وأهم معقل للجيش النظامي في مناطق شرق ليبيا بأكملها ويضم نخبة المتدربين على مختلف أنواع الأسلحة.
وكان "مجلس شورى ثوار بنغازي" أعلن الخميس اقتحامه لعدد من معسكرات الجيش الليبي الموالية لحفتر وسيطرته عليها وهي مقر اللواء 319 مشاة، ومقر الكتيبة 36 الصاعقة، ومعسكر الدفاع الجوي، إضافة إلى إعلانه السيطرة على مقر الكتيبة 21 التابعة للصاعقة وجميعها في محيط منطقة بوعطني حيث كانت تدور الاشتباكات.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا