إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-07-28 07:58
مصورون يرصدون ممارسات بدعية حول غار حراء وجبل النور


رصد مصورون العديد من المشاهد الحية لطقوس وبدع تمارس في منطقة جبل النور وغار حراء بمكة المكرمة، من قبل وافدين من جنسية آسيوية، بناء على معتقدات خاطئة.

وتضمنت المشاهد – قيام بعض الباكستانيين بنظافة الطريق وجمع المهملات وبناء درج يوصل إلى طريق غار حراء، إضافة إلى رفضهم السماح لغيرهم بمشاركتهم هذه الممارسات.

والتقطت عدسات المصورين محالا لبيع العصائر والمياه الباردة والغازية أقيمت على كل 150 متراً في الطريق إلى الغار، كما رصد المصورون زحاما لجموعٍ من الباكستانيين على ارتفاع حوالي 700 متر بالغار يقود أحدهم (مرتديا الزي السعودي) تنظيم دخول الغار الذي لا يتسع إلا لشخصٍ واحد في كل مرة، كما خصص مسار آخر للنساء.

وتظهر داخل الغار الممارسات البدعية؛ حيث يقوم مَن يدخل الغار بالدعاء والبكاء بداخله والصلاة فيه لغير القبلة، كما تتضمن الممارسات كتابة أسماء من لم يتمكنوا من أداء الحج بناء على اعتقاد أن ذلك سيحقق لهم أمنية الحج، فيما يقوم من لم يستطيعوا الدخول لشدة الزحام بالطواف حول الغار والتبرُّك بأشجاره.

وفي سياق متصل أكد مصدر بهيئة الأمر بالمعروف في منطقة جبل النور وقوع العديد من الممارسات البدعية هناك، منها قيام بعض الحجيج في اليوم السابع بالتقاط بعض الحجار من أعلى الغار لاستخدامها للرجم أو لاقتنائها للتبرُّك، والعديد من الممارسات الأخرى.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا