إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-14 02:16
دار الأركان تسدد (3.75) مليار ريال تمثل الإصدار الثاني لصكوكها الإسلامية


اعلنت شركة دار الأركان للتطوير العقاري عن سداد كامل قيمة إصدارها الثاني من الصكوك الإسلامية بمبلغ 3.75 مليار ريال سعودي (ما يعادل مليار دولار أمريكي)، يستحق الدفع في يوم الاثنين الموافق 16 يوليو 2012م.حيث أكد البنك المفوض بالتوزيع (دويتشه بنك) استلام كامل المبلغ يوم الخميس الموافق 12يوليو2012م وسيتولى بدوره الإيداع بحسابات حاملي الصكوك يوم الاثنين الموافق 16 يوليو 2012م.
وهذا هو ثاني إصدار للصكوك ضمن برنامج دار الأركان للصكوك المتوافقة مع الشريعة الإسلامية (الصكوك الإسلامية) والذي دشنته الشركة عام 2007، بتمويل محلي ودولي. ويهدف برنامج الصكوك إلى توفير تمويل طويل الأجل لدعم التدفقات النقدية للشركة لمواكبة النمو القوي الذي يشهده القطاع العقاري السعودي. هذا، وقد تمكنت الشركة خلال الخمس سنوات الماضية – بحمد الله – من طرح أربع إصدارات ضمن برنامج الصكوك؛ منها ثلاث إصدارات دولية بالدولار الأمريكي، وإصدار محلي بالريال السعودي. وقد وفرت هذه الإصدارات مجتمعة تمويلاً مقداره (8.4) مليار ريال سعودي (ما يعادل 2.25 مليار دولار أمريكي). وقد تم سداد كامل قيمة الإصدار الأول والثاني في موعدها وبدون تأخير بقيمة إجمالية مقدارها (6) مليار ريال سعودي (ما يعادل 1.6 مليار دولار أمريكي) أي ما يعادل 71.4% من برنامج الصكوك.
الجدير بالذكر أن برنامج الصكوك الإسلامية قد ساعد الشركة علي تنفيذ مشاريعها بكافة مناطق المملكة، كما أن الشركة قدمت إلي المجتمع أكثر من 16 ألف وحدة سكنية أسهمت في سد احتياج المواطن السعودي السكنية. وقد استقطب برنامج الصكوك الإسلامية بدار الأركان العديد من كبار المستثمرين المحليين والدوليين، كما تمتع الإصدار الثاني بقاعدة مستثمرين محلية ودولية عريضة، حيث استثمر بها العديد من المستثمرين الدوليين من أمريكا وأوروبا وأسيا والشرق الأوسط، تنوعت طبيعتهم بين صناديق سيادية وصناديق تقاعد وصناديق استثمار ومؤسسات مالية. كما حظي أيضاً الإصدار الثاني بدعم كبير من صناديق الاستثمار والمؤسسات المالية المحلية، وهذا بدوره أسهم في توسيع قاعدة المستثمرين بشركة دار الأركان ودعم اسمها وحضورها عالمياً في أسواق المال الدولية. كما أنه وفر للشركة المرونة المالية والسيولة اللازمة التي تتطلبها مشاريعها متوسطة المدى ومحفظتها العقارية الطموحة.
مع العلم بأن إصدارات صكوك دار الأركان الإسلامية مدرجة بمختلف الأسواق الدولية، وقد شملت سوق ناسداك دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وسوق البحرين للأوراق المالية بمملكة البحرين وسوق لندن للأوراق المالية بالمملكة المتحدة وسوق لبوان للأوراق المالية بماليزيا. وفي هذا دلالة علي نجاح شركة دار الأركان في الالتزام بمعايير الحوكمة والإفصاح المتبعة فى تلك الأسواق الدولية


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا