إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-14 02:04
أول فيروس على متجر التطبيقات الشهير «آب ستور»


كشفت شركة "كاسبرسكاي" الروسية المتخصصة في حلول أمن المعلومات، أول فيروس على متجر التطبيقات الشهير "آب ستور"، الخاص بمنتجات شركة "أبل" الأمريكية.

ويقوم التطبيق الضار، المسمى بـ"فايند آند كول"، بسرقة بيانات دليل الهاتف الخاص بمستخدمي منصة تشغيل "آي أوه إس"، وينشر رسائل مزعجة، تحوي إعلانات لجهات الاتصال المسجلة بالدليل.

وقد سبق واكتشف التطبيق عبر مزود لخدمات الاتصالات، يدعى "ميجافون" في متجر تطبيقات "جوجل بلاي"، لكنه منذ ذلك الحين أزيل.

وقال دينيس ماسلينيكوف، كبير محللي الفيروسات في "كاسبرسكاي" عبر مدونة الشركة الرسمية على الإنترنت: "منذ الوهلة الأولى يبدو ذلك وكأنه فيروس رسائل نصية قصيرة (إس إم إس) ينتشر عبر الرسائل القصيرة لكافة جهات الاتصال المخزنة في دليل الهاتف، بعنوان إلكتروني لنفسها".

وأضاف: "لكن، تحليلنا لنسختي التطبيق نفسه على نظامي (آي أوه إس) و(أندرويد) أظهر أنه ليس فيروس (إس إم إس) لكنه فيروس من نوع حصان طروادة، يقوم برفع دليل هاتف المستخدم إلى جهاز خادم بعيد".

وأشار إلى أن نشر الفيروس، يتم عبر جهاز الخادم، الذي يقوم بإرسال رسالة نصية قصيرة (إس إم إس) لكل جهة اتصال مسجلة على دليل الهاتف تحتوي على رابط لموقع تحميل التطبيق.

ولفت إلى أنه في حال تشغيل المستخدم للتطبيق سيطلب منه التسجيل بعنوان بريده الإلكتروني ورقم هاتفه المحمول، وهما حقلان لن يتم التأكد من صحتهما، مشيرًا إلى أنه عند قيام المستخدم بالبحث عن أصدقائه في دليل الهاتف يتم إرسال بيانات دليل هاتفه بشكل سري إلى جهاز خادم بعيد.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا