إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-13 02:13
الكويت السابعة عربيا بعدد المسافرين والتاسعة في كمية الشحن


مطار دبي يتصدر... ويحتل المركز الـ 12 عالمياً
أظهرت إحصاءات حديثة عن حركة الطيران في مطارات الدول العربية ان احتلال الكويت المرتبة السابعة بالنسبة لعدد المسافرين في الدول العربية والتاسعة لكمية الشحن خلال العام الماضي 2011 فيما تصدر مطار " دبي الدولي " قائمة المطارات العربية من حيث عدد المسافرين وبفارق كبير عن المطارات في المدن العربية الأخرى, وذلك بعد تجاوز عدد المسافرين عبر دبي الـ 50 مليون مسافر في العام الماضي, مقارنة بـ 47.2 مليون مسافر في عام 2010 .

كما تصدر مطار " دبي الدولي " قائمة المطارات العربية من حيث كمية الشحن لعام 2011 حيث بلغت الكميات المشحونة عبر المطار 2190 ألف طن بانخفاض قدره 3.5 في المئة مقارنة بعام 2010, وجاء مطار الدوحة ثانياً بما يقارب 796 ألف طن بنسبة نمو بلغت 12 في المئة مقارنة بكمية بلغت 708 آلاف طن لعام 2010.

فيما احتل مطار الشارقة المركز الثالث عربيا بـ 493 ألف طن لعام 2011 مقارنة بـ 476 ألف طن لعام 2010 بنسبة نمو بلغت ما يقارب 4 في المئة. وبشكل إجمالي, بينت الإحصاءات أن مطارات " الإمارات " شهدت تطورا من ناحية كميات الشحن خلال السنوات الماضية, حيث تصدرت الدول العربية لعدة أعوام من هذا الجانب.

فيما احتلت الكويت المرتبتين السابعة والتاسعة بالنسبة لعدد المسافرين وكمية الشحن.

وعلى الصعيد العالمي, كان مطار " دبي " كما اوردت احصائية نشرتها ارقام امس المطار العربي الوحيد في قائمة أكثر المطارات في العالم من حيث عدد المسافرين, حيث احتلت دبي المركز الثاني عشر عالميا من حيث عدد المسافرين الكلي, فيما تصدر مطار هارتسفيلد جاكسون الواقع في مدينة أتلانتا في الولايات المتحدة الأميركية الترتيب العالمي للمطارات من ناحية عدد المسافرين بما يقارب 92.4 مليون مسافر.

وباستثناء الرحلات الداخلية فيحتل مطار دبي الدولي المركز الرابع عالمياً من حيث الركاب الدوليين بعدد مسافرين بلغ 50.2 مليون مسافر فيما تصدر مطار هيثرو القائمة بـ 64.7 مليون مسافر.

وتتصدر "الامارات" الدول العربية من حيث إجمالي عدد المسافرين عبر مطاراتها للعام الرابع على التوالي, وذلك بعد تخطيها المملكة العربية السعودية في عام 2008 .

وارتفع عدد المسافرين عبر مطار " الدوحة " بنسبة 15 في المئة إلى ما يزيد على 18 مليون مسافر في عام 2011 ليحتل المرتبة الثالثة عربيا, في حين تراجع عدد المسافرين عبر مطار " القاهرة " الذي يحتل المرتبة الرابعة في القائمة الى 13 مليون مسافر قياسا بعدد بلغ أكثر من 15 مليون مسافر في عام 2010, وذلك مع التوترات والأحداث السياسية التي شهدتها البلاد في الربيع العربي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا