إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-07-08 04:05
توقعات بإلغاء دول الاتحاد الأوربى تحذيرات السفر لسيناء


توقع مسئولون مصريون، ورؤساء منظمات سياحية عاملة بمصر، أن ترفع الدول الأوربية تحذيرات السفر إلي شبه جزيرة سيناء ، وأن تعود الحركة السياحية خاصة في مدينة شرم الشيخ بحلول سبتمبر المقبل.

يأتي هذا التفاؤل عقب إعلان ألمانيا إلغائها حظر السفر إلى مدينة شرم الشيخ المصرية، الأمر الذي وصفه هشام زعزوع، وزير السياحة المصري، بـ "الخطوة في الطريق الصحيح لاستعادة الحركة السياحية الوافدة".

وتراجع الدخل السياحي لمصر خلال العام الماضي إلى 5.9 مليار دولار، مقابل 10 مليارات في 2012 بانخفاض 41%، بسبب الاضطرابات الأمنية في البلاد.

وألغت وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الثلاثاء، تحذيرها لرعاياها بتجنب السفر إلى شرم الشيخ بجنوب سيناء، فيما أبقت على تحذيرها بشأن منطقة شمال سيناء، شرقي البلاد.

وقال زعزوع في بيان صحفي له اليوم، الثلاثاء، إن الاتصالات مازالت مستمرة ومكثفة مع كافة الدول الأوربية لتلغي تحذير رعاياها من السفر إلى شرم الشيخ.

وأصدرت ألمانيا و15 دولة غربية تحذيرات من السفر لزيارة شبه جزيرة سيناء، في النصف الثاني من شهر فبراير الماضي، تخوفا من استهداف مواطنيها، بعد إعلان جماعة تطلق على نفسها "أنصار بيت المقدس" مسؤوليتها عن تفجير حافلة سياحية في طابا، منتصف الشهر نفسه، والذي أسفر عن وقوع أربعة قتلى، بينهم سائق الحافلة، وهو مصري، وعدة مصابين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا