إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-12 02:36
هولندا تحتل المركز الأول عالميا فى قبول عدد اللاجئين


أظهرت آخر الإحصائيات الصادرة عن قاعدة البيانات الأوروبية (يوروسات) أن هولندا تحتل المركز الأول عالميا فى أوروبا فى قبول أكبر عدد نسبى من طلبات اللجوء قياساً بالبلدان الأوروبية الأخرى.

ولفتت قاعدة البيانات الى أن عدد اللاجئين المقبولين فى هولندا يقارب ضعف المعدل الأوروبى.

وتقول الإحصائية الرسمية التى نشرت اليوم أن هولندا وافقت على 45 بالمائة من مجموع 18,550 طلباً للجوء تم النظر فيها خلال السنة الماضية، وهى نسبة لم تتجاوزها إلا فنلندا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا، ويبلغ معدل قبول طلبات اللجوء فى الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى 23 بالمائة.

وقال متحدث باسم مصلحة الهجرة والتجنيس الهولندية، المسئولة عن قضايا اللجوء والإقامة، فى تصريح إعلامى، إن هولندا أكثر جاذبية لطالبى اللجوء، لأن "كل طلب يتم النظر فيه بعناية."وإشارات إلى أن أغلب الحالات يتم منح اللجوء بصفة مؤقتة مرتبطة بمدى خطورة الوضع العام فى البلد الأصلى لطالب اللجوء.

وأكدت أن حالة واحدة فقط من كل عشر حالات من اللجوء المؤقت تتحول إلى لجوء دائم فى هولندا. وهو ما يعنى أن نسبة اللاجئين الذين يـُسمح لهم بالفعل بالإقامة الدائمة فى هولندا، وفقاً لمعاهدة جنيف للاجئين، تظل أقل بكثير من النسبة التى اعتمدتها قاعدة البيانات الأوروبية (يوروسات).


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا