إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-03-27 10:25
المعارضة السورية تفتتح أول سفاراتها في العالم بقطر


افتتح وفد من الحكومة السورية المعارضة المؤقتة ومسؤولون قطريون بعد ظهر اليوم الأربعاء في الدوحة أول سفارة سورية تتبع المعارضة السورية.

ونقلت وكالة الأناضول عن نزار الحراكي - سفير الائتلاف السوري بقطر - أن السفارة الجديدة ستكون "في مقر وموقع جديدين بالحي الدبلوماسي في الدوحة، بجوار السفارة الليبية، وسيتم رفع علم الاستقلال (علم الثورة السورية) فوق مبنى السفارة".

وأردف الحراكي أن هذه "أول سفارة بالعالم يتم تسلمها رسميًّا من قبل الائتلاف، وأول سفارة رسميًّا تبدأ في العمل الدبلوماسي والقنصلي".

وأعرب عن أمله في أن يحذو العرب حذو قطر في تسليم السفارات السورية للائتلاف، لإسقاط النظام سياسيًّا ودبلوماسيًّا.

ومن المتوقع أن يتم تسليم عدد من السفارات في أبريل المقبل، وأوضح الحراكي: "نأمل سرعة فتح السفارات من أجل مساعدة إخواننا السوريين بالخارج، ولاسيما أن معظم من خرجوا من الرافضين للنظام، والمقاطعين لسفاراته ونودُّ خدمتهم"، متوقعًا أن تكون السعودية أول من يقوم بتسليم السفارة السورية للائتلاف بعد قطر.

ونفى الحراكي وجود خلاف بين الإمارات والائتلاف قائلاً: "إن وفد الإمارات التقى الخطيب قبل الجلسة الافتتاحية للقمة العربية أمس".

وقد حضر افتتاح السفارة كل من غسان هيتو رئيس الحكومة السورية المؤقتة التي شكلها الائتلاف السوري المعارض مؤخرًا، ومعاذ الخطيب رئيس وفد الائتلاف للقمة العربية التي انعقدت بالدوحة أمس، وخالد العطية وزير الدولة للشؤون الخارجية القطرية، وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية.

وكانت قطر قد أعلنت في 14 فبراير الماضي موافقتها على تعيين نزار الحراكي سفيرًا لائتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية.

يشار إلى أن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية عيَّن "منذر ماخوس" سفيرًا لسوريا في فرنسا كأول سفيرًا للائتلاف في دول العالم في نوفمبر الماضي، ولكن دون أن يتم تسليمه السفارة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا