إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-03-27 10:23


أعلن منسق المقاومة الشعبية في الضفة الغربية أن هناك مسيرات ستزحف باتجاه مدينة القدس المحتلة، يوم السبت المقبل، ضمن فعاليات إحياء الذكرى السابعة والثلاثين لـ "يوم الأرض الفلسطيني".

وقال صلاح الخواجة: "إن المسيرات ستنطلق من جنوب الضفة الغربية باتجاه معبر بيت لحم المؤدي إلى مدينة القدس، إضافة إلى مسيرات أخرى تتجه نحو البلدات الملاصقة لمدينة القدس من الجهة الشمالية، ومسيرات ثالثة إلى بلدة أبو ديس التي تعتبر البوابة الجنوبية الشرقية للقدس".

وأوضح أن "هذه المسيرات ستحاول الوصول إلى مدينة القدس؛ لتأكيد تمسك الشعب الفلسطيني بها عاصمة لدولة فلسطين"، إضافة لزراعة أشجار في عدد من القرى والأراضي المهددة بالاستيطان في الضفة والقدس، ومحاولات لإعادة فتح طرق في بعض مناطق الضفة، كان الاحتلال قد أغلقها عقب اندلاع "انتفاضة الأقصى" عام 2000.

وأشار إلى أن كل فعاليات يوم الأرض ستتوحد تحت عنوان واحد هو (القدس)، معتبرًا أنها تحمل رسالة وحدة من كل القوى والفعاليات لمقاومة الاستيطان الصهيوني على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفقًا لوكالة الأناضول للأنباء.

كما ستشهد مناطق قطاع غزة تظاهرات ومهرجانات وفعاليات مختلفة تهدف إلى تأكيد تمسك الفلسطينيين بأرضهم، وذلك في ذكرى يوم الأرض الفلسطيني، وهو اليوم الـ30 من شهر مارس من كل عام، وهو الذي يأتي "تخليدًا لأرواح الشهداء الفلسطينيين" الذين سقطوا في هبة يوم الأرض، بعدما قام الاحتلال بمصادر عشرين ألف دونم من أراضي الفلسطينيين عام 1976


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا