إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-11 02:44
استطلاع للرأي: تقدُّم أوباما بفارق 6 نقاط على رومني


رغم اهتزاز شعبيته في أمريكا, إلا أن استطلاعًا جديدًا للرأي أشار إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يتقدم بفارق 6 نقاط على المرشح المنافس "ميت رومني" الأوفر حظًّا لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية.
فقد وصلت نسبة تأييد الناخبين المسجلين لأوباما إلى 49% مقابل 43% لرومني في شهر يونية الماضي، وذلك قبل 4 أشهر من الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في السادس من نوفمبر القادم, وفقًا لرويترز.
وأرجع الاستطلاع - الذي شاركت فيه مؤسسة "آي بي إس أو إس للأبحاث" - أن سبب ارتفاع شعبية أوباما يرجع إلى تفاؤل الأمريكيين بشأن تحسن الوضع الاقتصادي وازدياد نسبة المؤيدين لسياساته الاقتصادية.
وكان حاكم ولاية "ماساتشوستس" السابق ميت رومني قد فاز بترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة الأمريكية بعد أن فاز بالانتخابات التمهيدية للحزب في ولاية تكساس.
ويستعد رومني لمواجهة الرئيس الديمقراطي باراك أوباما في الانتخابات الرئاسية لعام 2012 التي ستُجرَى في نوفمبر القادم.
وقد تجاوز رومني العدد المطلوب لضمان ترشيح الحزب الجمهوري له وهو 1144 مندوبًا، حيث وصل عدد المندوبين المؤيدين له 1198 مندوبًا بعد فوزه بنسبة 69 في المائة من أصوات الناخبين في ولاية تكساس بعد فرز 96 في المائة من الأصوات بالولاية.
يذكر أن أقرب المنافسين لرومني - وهو ريك سانتوروم - قد حصل على أصوات 231 مندوبًا تلاه رئيس مجلس النواب السابق نيوت جينجريتش بـ125 مندوبًا وحل في المرتبة الأخيرة عضو الكونجرس عن ولاية تكساس رون بول بـ121 مندوبًا.
وسوف يعقد الجمهوريون مؤتمرهم العام في "تامبا" بولاية فلوريدا في أغسطس القادم لإعلان مرشحهم الرسمي للرئاسة الأمريكية التي ستعقد في السادس من نوفمبر القادم أمام الرئيس الديمقراطي باراك أوباما.
ومن المقرر أن يعلن الحزب خلال المؤتمر في "تامبا" عن النائب الذي سيختاره رومني لخوض الانتخابات الرئاسية معه.
وقد حقق رومني هذا الفوز بعد تغلبه على كل من "نيوت جينجريتش" و"ريك سانتوروم" و"رون بول" و"ريك بيري" و"هيرمان كين "الذين انتقدوه من قبل على أنه معتدل جدًّا كمحافظ بحيث لا يمكن أن يكون بديلاً صحيحًا لأوباما الرئيس الديمقراطي الحالي، وتظهر استطلاعات الرأي الأخيرة تعادل ظاهري بين رومني وأوباما.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا