إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-03-24 10:50


أصدر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين برئاسة الدكتور يوسف القرضاوي بيانًا احتوى على خمس رسائل للقادة العرب المشاركين بالقمة العربية، المرتقب عقدها بالعاصمة القطرية الدوحة يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

وبحسب وكالة الأناضول، فقد وجَّه الاتحاد في بيانه الرسالة الأولى لجميع القادة العرب إلى "العمل من أجل تفعيل وتطوير العمل العربي المشترك، والرفع من أدائه".

وجاءت الرسالة الثانية في بيان الاتحاد بتحسين الأداء الداخلي للقادة العرب و"الاستجابة لتطلعات الشعوب، التي ترنو للعيش بكرامة، وتنفس عبير الحرية، وذلك في ظل الحقوق والحريات التي تكفلها "الأديان السماوية" والمواثيق الدولية، والعمل على تحقيق التنمية الشاملة والعدالة الاجتماعية، حتى تنعم الشعوب بحياة كريمة، يسود فيها العدل والخير".

وطالب البيان في رسالته الثالثة القادة العرب أن "يبذلوا كل الجهود من أجل الوقوف مع إخوانهم في بعض الدول التي عرفت تحولاً سياسيًّا، بتقديم الدعم السياسي والاقتصادي لها، حتى تنعم بالأمن والاستقرار، وتخطو خطواتها نحو التقدم والازدهار، والعمل بجدية لوضع خارطة طريق لحل الأزمات التي تعاني منها كل من سوريا واليمن والعراق وفلسطين والسودان وغيرها".

وناشد الاتحاد العالمي في رسالته الرابعة في بيانه بـ"تفعيل دورهم في منظمة التعاون الإسلامي للوصول إلى التكامل والتكافل والوحدة من أجل قضايانا المشتركة، والوقوف مع المسلمين المستضعفين في ميانمار، حيث يعاني المسلمون فيها أشد المعاناة ويعاملون معاملة قاسية تهدد وجودهم وكيانهم، والوقوف مع المظلومين في بنغلاديش وغيرها".

وجاءت الرسالة الخامسة حول القضية الفلسطينية، حيث شدد الاتحاد العالمي على "بذل الغالي والنفيس لخدمة قضيتنا الأولى حتى تتحرر فلسطين كلها، والوقوف مع الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة وغزة وغيرهما وقوفًا حقيقيًّا، ماديًّا ومعنويًّا، والعمل على رفع الحصار عن فلسطين كلها، وبخاصة غزة العزة، والعمل على رفع المعاناة عن أهلها".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا