إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-11 02:40
خضر ألمانيا يعدون بالاعتراف بالإسلام


أعلن المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا ترحيبه بمبادرة حزب الخضر المعارض بالعمل للاعتراف بالدين الإسلامي رسميًا ومساواته بالمسيحية واليهودية، ومنح الأقلية المسلمة ومؤسساتها وضعًا مساويًا للكنائس ومؤسسات الجالية اليهودية، في حال تولي الحزب الحكم.
وأعرب المجلس المبادرة عن تقديره لهذه الخطوة واعتبرها متميزة عن محاولات سابقة اتسمت -وفقا للمجلس- بالجزئية ولم تصل إلى حلول دائمة للمشكلات التي تعترض المسلمين.
وأشارت مصادر مطلعة إلى أن خطة الخضر الواقعة في عشر صفحات تحت عنوان "المساواة القانونية والاندماج للإسلام في ألمانيا" حملت تقنين الاعتراف الرسمي بالإسلام، ومنح الأقلية المسلمة حقوقا متزايدة في كافة المجالات، من أهمها تيسير بناء المساجد.
وبخصوص تفاصيل الخطة قالت رئيسة كتلة حزب الخضر بالبرلمان الألماني ريناتا كونست إن حزبها سيسعى لتنفيذها إذا سيطر على مقاعد برلمانية تؤهله لذلك في الانتخابات البرلمانية القادمة.
وأضافت أن الخطة تعد أول اعتراف من حزب ممثل في برلمان البلاد بانتماء الإسلام إلى ألمانيا كحقيقة، وإقرار بأحقية أكثر من أربعة ملايين مسلم يشكلون 5% من السكان، كمكون طبيعي في الثقافة والمجتمع الألمانيين.
وتعطي خطة الخضر للدين الإسلامي وضعَ المؤسسة الدينية المعترف بها، وتتيح للمسلمين دفع ضرائب دينية شهرية تتولى الحكومة استخدامها في تمويل متطلباتهم الدينية، على غرار ما يتم منذ سنوات طويلة مع الكنائس والمؤسسات اليهودية.
جدير بالذمر أن الخطة تشمل التيسير على مسلمي ألمانيا في بناء المساجد وتمكينهم من تحديد أماكنها واختيار طابعها المعماري، بعيدًا عن القواعد البيرقراطية المعقدة المعمول بها حاليًا.
وتتبنى الخطة زيادة عدد وظائف المرشدين الدينيين للمسلمين في المستشفيات والجيش والسجون، وتعميم تدريس الدين الإسلامي للتلاميذ المسلمين في المدارس الحكومية بكافة الولايات الألمانية.
ومن شأن خطة الخضر منح الإسلام وضع المؤسسة المعترف بها قانونيا، مما يتطلب وجود جهة واحدة تمثل مسلمي ألمانيا أمام الدولة، وليس إعطاء هذا الحق لواحدة من المنظمات الإسلامية الأربع القائمة حاليا دون سواها.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا