إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-03-22 09:11
هل يوقف الشورى السعودي قرار منع التجوال الدولي المجاني؟


يواصل رئيس اللجنة الخارجية في مجلس الشورى السعودي الدكتور عبدالله العسكر جهوده الهادفة إلى إيقاف قرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، بمنع شركات الاتصالات العاملة في السعودية من تقديم خدمات التجوال الدولي المجاني.
وقال العسكر إنه متمسك بطلبه حتى آخر المطاف عبر اتباع السبل "النظامية" لإيقاف مساعي هيئة الاتصالات، وأعرب عن دهشته من اتخاذ قرار على هذا النحو من دون وجود مبررات مقنعة، لاسيما في ظل رغبة شركات الاتصالات تقديم الخدمة "المجانية" للمواطنين.
وأوضح العسكر أنه طرح التوصية على أعضاء مجلس الشورى في جلسة سابقة، بعد أن نشرت صحيفة الحياة معلومات عن طلب "هيئة الاتصالات" من الشركات إيقاف خدمة التجوال المجاني، مشيرًا إلى أن الأمانة العامة لمجلس الشورى قامت بتحويلها إلى لجنة الاتصالات لدرسها.
وقال: "أنا طرحتها كتوصية وإن شاء الله ستناقش في مقبل الأيام، وإذا نجحت التوصية وأقرها الأعضاء ستذهب إلى المقام السامي، وستتم الموافقة عليها للتنفيذ".
وأضاف: "لجنة الاتصالات في الشورى أمام خيارين: إما أن تتبنى التوصية أو ترفضـها، وفي حال رفـضها وأنا مقتنع بـصـحتها، فيحـق لي أن أطالب بعرضها في الجلسة والتصويت عليها، وإذا اقتنع الأعضاء بمبرراتي وأقروها تأخذ طريقها إلى التنفيذ، أما إذا لم يقتنعوا فستسقط".
وذكر العسكر أنه سيتمسك بالتوصية إلى آخر المطاف، وقال: "لا أعتقد أن لجنة الاتصالات لن تتبنى التوصية، وإذا حصل ورفضت فمن حقي التمسك بطلب طرحها على الأعضاء للتصويت، وإذا صوت الأعضاء عليها بالموافقة بالغالبية تصبح ملزمة، وتصدر من المجلس بقرار وترفع للمقام السامي".
وسجل العسكر استياءه من قرار هيئة الاتصالات، قائلاً: "أرباح شركات الاتصالات في عام 2011 فاقت الـ86 بليون ريال، والهيئة تبخل على العملاء المميزين الذين تفوق فواتيرهم 2000 إلى 3000 ريال، وتُطالب الشركات بعدم منحهم ميزة التجوال الدولي، في حين أن كل دول العالم بما فيها دول الخليج تعطي خدمة التجوال الدولي المميز".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا