إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-03-21 10:58
مصر: الأفواج السياحية الإيرانية سوف تدخل بضوابط


أكد السفير علي العشيري مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، أن الأفواج السياحية التي أعلن عن قدومها من إيران والعراق سوف تأتي وفق ضوابط محددة.
وبحسب صحيفة الشروق أوضح العشيري في تصريح صحافي اليوم الخميس أن من هذه الضوابط أن تكون الأفواج في مجموعات تتكون المجموعة الواحدة من 50 إلى 100 سائحا، ويكون لهم أسعار رسوم تأشيرات مختلفة، بالإضافة إلى حصر الشركات السياحية التي تتولى استقدام هذه الأفواج في ثلاث شركات فقط، وأن تكون هذه الشركات مسئولة عن مغادرتهم بإشراف وزارة السياحة.
وأشار مسئول الخارجية المصرية إلى أنه بالنسبة لإيران، فسيكون مخول للسائحين الإيرانيين، زيارة كل من الأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة فقط في الوقت الحالي، بينما سيكون للعراقيين إمكانية لزيارة القاهرة كأفواج.
وأوضح أن كل ذلك، سيتم في إطار تجربة؛ بحيث يتم تقييمها كل 4 أشهر من حيث العائد الاقتصادي.
وحول شكاوى العراقيين، من صعوبة الحصول على تأشيرات، قال العشيري إن كل دولة لها ضوابط محددة ليس فقط من جانب مصر بل من جانب العراق أيضًا، وهناك توافق بين الأجهزة المعنية بأن هذه الضوابط مناسبة للفترة الحالية، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من التأشيرات يتم تقديمها للعراقيين.
وحول موعد بدء قدوم هؤلاء السياح وهذه الرحلات، ذكر العشيري إنها ستبدأ قريبًا
يذكر أن القوى الإسلامية في مصر قد حذرت من التطبيع مع إيران، وذلك بعد زيارة نجاد مصر في المؤتمر الإسلامي، والذي أعقبه اعتزام القيادة الإيرانية توجيه شعبها إلى السياحة في مصر، الأمر الذي أثار المخاوف من التقارب مع الشيعة والقلق من تنامي المد الشيعي في مصر.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا