إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-03-18 10:27
الرئيس هادي: إذا فشل الحوار فلن تقوم لليمن قائمة


حذَّر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم الاثنين من أن فشل الحوار الوطني الذي انطلقت أعماله اليوم سيقوض مستقبل اليمن، ولن تقوم له قائمة.

وقال الرئيس هادي في كلمته: إن المبادرة الخليجية رسمت لليمن خارطة طريق واضحة للخروج من الأزمة، محذرًا في الوقت نفسه من أن فشل الحوار سيعيد اليمن إلى "النفق المظلم، وبأنه لن تقوم لليمن قائمة".

وأضاف أن انعقاد المؤتمر يصادف في الذكرى الثانية لأحداث "جمعة الكرامة " التي راح ضحيتها 52 من شباب الثورة اليمنية وأكثر من 600، معتبرًا أن هذه الحادثة شكلت الانطلاقة الأولى للحل السياسي في اليمن.

وقال هادي: "الذي لا يعجبه الحوار فالباب أمامه"، وذلك عندما قاطع أحد المشاركين الذي ينتمون إلى "جماعة الحوثيين"، كلمة الأمين العام للمؤتمر، حيث تدخل هادي وحذر من تغيير "اتجاه الحوار"، مضيفًا ومكررًا أربع مرات: "الذي لا يعجبه الحوار فالباب أمامه".

ويشارك حوالي 600 شخصية يمثلون مختلف التيارات والقوى السياسية في اليمن في الحوار الذي يهدف لوضع أسس توافقية لإدارة العملية السياسية، ووضع دستور جديد للبلاد، والإعداد للانتخابات البرلمانية في فبراير المقبل، وفقًا لـ"سكاي نيوز عربية".

يأتي ذلك، في وقت ينظم فيه أنصار الحراك الجنوبي المعارض لفكرة الحوار تظاهرات في عدن احتجاجًا على جلسات الحوار، حيث خرج الآلاف في مدينة عدن احتجاجًا على بدء الحوار، وقال قياديان بالحراك: إن الحوار لا يمثلهم وإنه حوار "بين الشمال والشمال".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا