إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-03-18 10:26
تحذيرات من


استنكر مفتي الجمهورية اللبنانية والحكومة اللبنانية وقيادات سياسية ودينية الاعتداء على علماء دين، بينهم اثنان من "دار الإفتاء" في بيروت أمس، محذرين من "الفتنة" المترتبة على ذلك.

وأكد مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني أن "هناك مؤامرة كبرى، وعلينا وأد الفتنة في أولها".

وحمَّل قباني القيادات السياسية مسؤولية ما حدث، مطالبًا "بإنزال العقاب بالمعتدين سواء كانوا حشاشين أو غير حشاشين، فما حصل مدبَّر وليس صدفة؛ لذا يجب التحقيق في الأمر، فتهمة الحشيش سمعناها من قبل وتلصق بكل معتدٍ حتى يخرج من السجن براءة".

وبحسب بيان صدر اليوم عن المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان، استنكر فيه الاعتداء على علماء دار الإفتاء، وطالب القضاء المختص بإنزال "العقوبات الصارمة بحق مرتكبي الاعتداء ومحاسبتهم وفق القانون".

ومن جهته، صرح رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي أن "الفتنة الطائفية والمذهبية التي يسعى البعض لإحداثها لن تمر؛ لأن هناك إرادة وطنية في حماية لبنان وإفشال المؤامرات التي يعمل البعض على حبكها".

كما حذَّر رئيس الحكومة الأسبق وزعيم تيار المستقبل سعد الحريري "من مخاطر التحريض الطائفي والمذهبي"، لافتًا إلى أن هذا الاعتداء "وسيلة لاستدراج لبنان لفتنة كبرى يجب أن نحول دون وقوعها بكل ما نمتلك من جهود وإمكانات".

وتأتي هذه التصريحات عقب اعتداء شبان مجهولين على 4 علماء دين، بينهم اثنان من دار الإفتاء اللبنانية في حادثين منفصلين الأحد في منطقتي زقاق البلاط والشياح في العاصمة اللبنانية مساء الأحد، ما أدى إلى إصابتهم بإصابات طفيفة نقلوا على إثرها إلى أحد مستشفيات المدينة.



 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا