إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-10 03:02
آلاف الباكستانيين يهددون خطوط الناتو


شارك عشرات الآلاف من أنصار الأحزاب الإسلامية والشخصيات الوطنية المنتمية لـ"مجلس الدفاع عن باكستان" في تظاهرات أمام البرلمان الباكستاني بعد القدوم من لاهور إلى إسلام آباد في مسيرة سميت بـ"الزحف الكبير".
وجاءت المسيرة احتجاجًا على قرار الحكومة إعادة فتح خطوط في أراضي البلاد لإمداد قوات حلف شمال الأطلسي الناتو في أفغانستان.
وهدد المتظاهرون بالاستمرار في الاحتجاج حتى إغلاق خطوط الإمداد ووقف هجمات الطائرات الأمريكية على القرى الباكستانية.
ورفع المتظاهرون شعارات "الموت لأمريكا", وطالبوا بالقبض على مسئولي المخابرات الأمريكية في باكستان.
وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون قد أعلنت أن العلاقات بين بلادها وباكستان لا تزال تمثل تحديًا للبلدين رغم إعادة فتح طرق الإمداد قوات الاحتلال الأمريكية في أفغانستان عبر الأراضي الباكستانية.
واعتذرت كلينتون الأسبوع الماضي عن غارة جوية لقوات الناتو قتل فيها 24 جنديًّا باكستانيًّا في نوفمبر الماضي, وردت إسلام آباد بإعادة فتح طرق الإمداد البرية ذات الأهمية الحيوية بالنسبة للحرب التي تقودها الولايات المتحدة في أفغانستان.
وأنهى هذا الاتفاق مشكلة في العلاقات بين البلدين لكن خلافات أخرى استمرت من بينها معارضة باكستان للغارات التي تشنها الولايات المتحدة بطائرات بلا طيار على عناصر يعتقد بأنهم من تنظيم القاعدة في أراضيها، واتهامات واشنطن بأن إسلام آباد تتغاضى عنهم.
وعقب اجتماع مع نظيرتها الباكستانية حنا رباني كهر في طوكيو على هامش مؤتمر الدول المانحة لأفغانستان، قالت كلينتون: إنها تشعر بالارتياح للتخلص من الصعوبات الأخيرة في العلاقات.
وأكدت أن القضية الأساسية تتمثل في ضرورة دحر شبكات الإرهاب التي تهدد استقرار باكستان وأفغانستان فضلاً عن مصالح الولايات المتحدة وحلفائها.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا