إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-03-15 12:17
أعمال شغب شيعية بالبحرين في ذكرى دخول قوات الجزيرة


وقعت مصادمات بين الشرطة البحرينية ومتظاهرين شيعة، في عدد من مدن البلاد، اليوم الخميس، بالتزامن مع الذكرى الثانية لدخول قوات درع الجزيرة إلى البحرين.
فقد تظاهر المئات تلبية لدعوة أطلقها "ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير" للمشاركة في "إضراب الكرامة" احتجاجا على الأوضاع في البلاد، واستمرار بقاء قوات درع الجزيرة التي دخلت مملكة البحرين قبل عامين، حسبما ذكر موقع "روسيا اليوم".
وذكر شهود عيان أن المتظاهرين أغلقوا الشوارع الرئيسية في بعض القرى القريبة من العاصمة المنامة، بجذوع النخيل، وبعض مناطق العاصمة المنامة، وحاولوا البدء في إضراب عام، ما أدى إلى وقوع اشتباكات مع قوات الشرطة، التي قامت بتفريق المتظاهرين.
وأشار شهود العيان، أن الاشتباكات ازدادت حدة، بعدما حاول المتظاهرون إغلاق شوارع كان الأمن قد أعاد فتحها مساء، وقيامهم بإشعال صورا لكل من عاهل البحرين حمد بن عيسى آل خليفة والعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، في شمال – غرب العاصمة المنامة.
وشهدت البحرين محاولة انقلاب شيعية قبل عامين، حين نزلت المعارضة الشيعية إلى الشارع، وأججت الاحتجاجات التي سرعان ما تحولت إلى احتجاجات طائفية وأعمال شغب واسعة مدعومة من قبل النظام الإيراني لم تنجح سلطات البحرين في السيطرة عليها إلا بعد تدخل قوات درع الجزيرة للمساعدة على إرساء الأمن وحماية المنشآت الحساسة والحيوية في المملكة الخليجية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا