إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-10 02:55
إسرائيل تفرج عن  الأسير محمود السرسك


افرجت السلطات الإسرائيلية ظهر الثلاثاء عنالاسير الفلسطيني محمود السرسك الذي خاض اضرابا عن الطعام لاكثر من تسعين يوما، بحسب مراسل وكالة فرانس برس.
ووصل السرسك في سيارة اسعاف فلسطينية إلى الجانب الفلسطيني في حاجز بيت حانون (ايريز) شمال القطاع حيث كان مئات الفلسطينيين بينهم والداه في الاستقبال الشعبي.

واحاط عشرات المواطنين بسيارة الاسعاف التي كانت تقل السرسك وهم يرددون هتافات منها "الانتصار الانتصار والحرية للاسرى".

وقال السرسك فور وصوله "لا استطيع أن اعبر عن مدى الفرحة وفي نفس الوقت لا انسى صرخات الاسرى الذين لا زالوا في السجون الاسرائيلية، هذا انتصار للاسرى"، مضيفا "اشكر كل الجهات الفلسطينية والعربية والدولية وكل الناس الذين وقفوا معي".

ومن جانبها عبرت والدة السرسك عن سعادتها بـ"انتصار" ابنها في معركة "الامعاء الخاوية" باضرابه عن الطعام، وقالت "انا فخورة بان محمود انتصر على السجانين الاسرائيليين واتمنى ان يفرج عن كل الاسرى".

وفور وصوله إلى غزة نقل السرسك إلى مستشفى الشفاء بالمدينة حيث اجريت له الفحوص الطبية قبل ان يغادر المستشفى، الذي تجمع فيه مئات من المواطنين لاستقباله، باتجاه منزله في رفح في جنوب قطاع غزة حيث تنظم المنظمات الوطنية والاسلامية مهرجانا شعبيا احتفاء بالافراج عنه.

واكد الاطباء في مستشفى الشفاء انه تم اجراء الفحوص الطبية "اللازمة" للسرسك الذي بدا متعبا لكن "صحته مطمئنة وجيدة".

وكان السرسك خاص اضرابا عن الطعام امتد اكثر من 90 يوما احتجاجا على اعتقاله اداريا قبل التوصل الى اتفاق بينه وبين مصلحة السجون الاسرائيلية قبل ثلاثة اسابيع قضى بوقف اضرابه والافراج عنه في العاشر من تموز/ يوليو.

واعتبر نافذ عزام القيادي في حركة الجهاد الاسلامي في مؤتمر صحافي عقده في مستشفى الشفاء ان الافراج عن السرسك "انتصار اسطوري"، مؤكدا ان الاسير المفرج عنه "سجل خلال اضرابه عن الطعام رقما قياسيا عالميا".

وشدد عزام على ان "الشعب الفلسطيني لا زال متمسكا بحقوقه"، والافراج عن السرسك "ليس انجازا لحركة الجهاد التي ينتمي لها فقط بل لكل شرائح الشعب الفلسطيني الذي ساند محمود".

ورفع المستقبلون وبينهم عشرات النساء والاطفال اعلاما فلسطينية وصورا للسرسك وعدد من الاسرى في السجون الاسرائيلية وكتب على صورة للسرسك "الحرية والانتصار للاعب المنتخب الفلسطيني لكرة القدم محمود السرسك".

وشارك في استقبال السرسك ايضا عشرات من لاعبي كرة القدم المحليين.
وكان محمود السرسك نقل لتلقي العلاج في مستشفى إسرائيلي بسبب تدهور حالته الصحية مرات عدة.

واعتقل السرسك في تموز/ يوليو 2009 على حاجز ايريز الحدودي بين قطاع غزة وإسرائيل اثناء توجهه إلى الضفة الغربية لتوقيع عقد احترافي مع فريق كرة قدم في الضفة.

وشارك السرسك قبل اعتقاله في مباريات عدة مع المنتخب الفلسطيني في دول عربية واوروبية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا