إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-03-13 11:11
مرسي يرسل وفدًا إلى الإمارات لبحث أزمة المعتقلين المصريين


صرَّح مصدر بالرئاسة المصرية أن الرئيس محمد مرسي أرسل اليوم وفدًا إلي إمارة دبي يضم سبعة أفراد؛ لبحث أزمة المصريين المعتقلين هناك.

ونقلت وكالة الأناضول قول المصدر: إن "الوفد الرئاسي الذي سافر إلى دبي سيناقش أزمة المصريين المعتقلين هناك، في ظل وجود بادرة لحل الأزمة تمهيدًا لزيارة مرسي المرتقبة للإمارات والتي لم يتم تحديد موعدها حتى الآن".

وقامت السلطات الإماراتية باعتقال 11 مصريًّا على الأقل، بينهم أطباء ومهندسون وصحافي، بتهمة انتمائهم إلى خلية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين، كان أولهم في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ثم توالت اعتقالات الباقين في الأيام اللاحقة لهذا التاريخ، وإن تم معظمها منتصف ديسمبر.

وأردف المصدر قائلاً: "إن زيارة الوفد ستشهد تسليم رسالة خطية من الرئيس مرسي إلى الرئيس الإماراتي تؤكد عمق العلاقة بين البلدين، وبحث سبل دعم وتعزيز علاقات التعاون في مختلف المجالات خاصة فيما يتعلق بإقامة المشروعات المشتركة، وزيادة الاستثمارات الإماراتية في مصر، إلى جانب بحث التطورات الجارية على الساحة العربية".

وأوضح المصدر سبب تأجيل مرسي زيارة الإمارات إلى حالة التوتر السائدة بين البلدين، على خلفية انتقادات حادة من قائد شرطة دبي ضاحي خلفان للرئيس المصري ولجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها.

وأكد المصدر أن "سفر الوفد المصري هذه المرة يأتي للتأكيد على فتح صفحة جديدة بين البلدين الشقيقين، ومناقشة سبل حل أزمة المصريين المعتقلين هناك".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا