إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-10 02:22
برنامج الأمم المتحدة للسكان يركز على صحة الأمهات وحديثي الولادة والمساواة


عقد صندوق الأمم المتحدة للسكان / مكتب الأردن اجتماعا تنسيقيا لشركائه من المؤسسات والدوائر الإعلامية، لإطلاعهم على الخطوط العريضة لبرنامج عمل الصندوق للخمسة أعوام المقبلة (2013 -2017).

وعرضت الممثلة المساعدة للصندوق في الأردن منى محمد إدريس لاهداف البرنامج المقبل والذي يتم تطويره ضمن إطار عمل الأمم المتحدة للمساعدة الإنمائية والتقييم القطري المشترك، وأولويات الأجندة الوطنية، بالاعتماد على الدروس المستفادة من تقييم البرنامج القطري السابع واستخدام المنهج المبني على حقوق الإنسان والمنهجية التشاركية.

وأكدت إدريس أن الصندوق سيركز على ثلاثة محاور رئيسية في البرنامج القادم تتمثل في ديناميكية السكان، صحة الأمهات والأطفال حديثي الولادة، والمساواة القائمة على النوع الاجتماعي والحقوق الإنجابية.

ويصادف بعد غد الاربعاء اليوم العالمي للسكان حيث أطلعت إدريس الإعلاميين على شعار هذا العام: «تعميم إتاحة خدمات الصحة الإنجابية»، مشيرة الى أنه ومع تجاوز عدد سكان العالم حدَّ السبعة مليارات، فإن ذلك يهيئ لنا فرصة للتعجيل بالمضي قدماً صوب بلوغ أحد الأهداف الأساسية وهو الهدف الخامس من الأهداف الإنمائية للألفية وهو: تحسين صحة الأمهات.

وعلى صعيد آخر، شرحت إدريس ما يقدمه الصندوق للسوريين القادمين إلى الأردن من خدمات صحية وخاصة خدمات الصحة الإنجابية وحماية المرأة وخدمات تقديم المشورة، سواء في الشمال أو المحافظات الأخرى، وذلك بالتعاون مع المؤسسات والدوائر الوطنية.

وبينت ان الأردن حقق تقدما ملحوظا في الوصول الى هدف التقليل من معدل وفيات الأمهات، حيث انخفض معدل وفيات الأمهات من 48 لكل مئة الف حالة عام 1990 إلى 19 حالة عام 2009 وكذلك الامر في نسبة الولادات التي تتم تحت إشراف طبي حيث ارتفعت نسبة الولادات التي تتم تحت إشراف طبي مؤهل من 87% عام 1990 إلى 99% عام 2009.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا