إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-03-10 10:51
الرئاسة: مرسي يوجه دعوة جديدة للحوار خلال أيام


صرح مصدر بمؤسسة الرئاسة المصرية أن الرئيس محمد مرسي سيوجه خلال الأيام القادمة الدعوة مجددًا للحوار مع كافة القوى السياسية؛ لبحث التطورات الراهنة التي تشهدها البلاد.

وبحسب وكالة الأناضول، فإن المصدر لم يوضح موعد توجيه هذه الدعوة، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أنه من المقرر أن يلقي الرئيس مرسي كلمة للشعب خلال الأيام القادمة، دون أن يشير أيضًا إلى موعدها.

وبحسب المصدر، فإنه من المقرر أن يبحث الحوار الذي سيدعو إليه مرسي المبادرات التي طرحتها أحزاب سياسية للخروج من الأزمة الحالية، إضافة إلى وضعية الانتخابات البرلمانية.

وكانت كل من أحزاب "الوسط" و"النور" و"البناء والتنمية" ذات المرجعيات الإسلامية بجانب "غد الثورة" قد طرحت بشكل منفصل مبادرات على مدار الشهر الماضي تدعو كلها تقريبًا لتشكيل حكومة توافقية، وتعديل قانون الانتخابات البرلمانية بما يضمن نزاهة الانتخابات بشكل كامل، وكذلك إلى عدم تحديد موعد انتخابات مجلس النواب إلا بعد توافق وطني، بجانب فتح حوار وطني جاد بين مؤسسة الرئاسة والقوى الوطنية.

ومن جانبها، صرحت أمس باكينام الشرقاوي - مساعد الرئيس المصري للشؤون السياسية - أن حكومة قنديل "تعمل بكل طاقتها في تنفيذ المهام المكلفة بها من قبل رئيس الجمهورية"، مضيفة: "حتى الآن لا يوجد أي طرح مختلف حول الموقف من حكومة هشام قنديل".

وقضت محكمة القضاء الإداري الأربعاء الماضي بوقف تنفيذ قرار مرسي ببدء إجراءات انتخابات مجلس النواب الجديد، وأحالت قانون الانتخابات إلى المحكمة الدستورية العليا.



 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا