إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-03-07 11:11
بغداد وواشنطن تعززان علاقاتهما التجارية


قال مكتب الممثل التجاري الأميركي أمس إن اتفاقية بين الولايات المتحدة والعراق لتعزيز روابطهما في مجال التجارة والاستثمار ستدخل حيز التنفيذ في وقت لاحق خلال العام الجاري بعد ثمانية أعوام من التفاوض عليها، وبدأ البلدان مفاوضات لإبرام اتفاقية إطار للتجارة والاستثمار (تعرف اختصارا باسم تيفا) في 2005، والهدف هو إنشاء منتدى يجمع حكومتي البلدين لمناقشة كيفية زيادة تدفقات التجارة والاستثمار.

وقد أقر البرلمان العراقي في ديسمبر/كانون الأول الماضي الاتفاقية، وحدد الطرفان الأميركي والعراقي في اجتماعات في بغداد الأسبوع الحالي خططا للمضي قدما في عقد المنتدى. وأوضح الممثل التجاري الأميركي رون كيرك أنه بعد تبادل مذكرات دبلوماسية تتعلق بوضع "تيفا" موضع التنفيذ في وقت لاحق من هذا العام، فإن الاجتماع الأول للمجلس المشترك للمشاورات الثنائية بشأن قضايا التجارة والاستثمار يمكن أن يعقد في 2014.

وناهزت قيمة التجارة بين بغداد وواشنطن 21.3 مليار دولار في 2012، منها 2.04 مليار دولار صادرات أميركية للعراق، في حين وصلت قيمة صادرات العراق لأميركا 19.3 مليارا. وقد تزايد نشاط الشركات الأميركية في العراق عقب الغزو قبل 10 سنوات، وتعمل هذه الشركات في ميادين أبرزها الطاقة والدفاع وتكنولوجيا المعلومات والسيارات والمواصلات.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا