إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-03-02 05:49
مفتي العراق يتهم المالكي بالطائفية ويطالب الوزراء بالاستقالة


اتهم مفتي العراق بكلام ضمني رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بالإعداد لحرب طائفية، ودعا في الوقت نفسه وزراء القائمة العراقية إلى الاستقالة؛ أسوة بما فعله وزير المالية الذي قدم استقالته أمام الحشود الغفيرة من المتظاهرين في الرمادي.

وفي تصريح له للجزيرة، طالب مفتي الديار العراقية رافع الرفاعي بالكفت عن التلويح بالحرب الطائفية، واصفًا هذا الحديث بأنه يعتبر إعدادًا لهذه الحرب، ليدخل على خط الأزمة الراهن، ومطالبًا وزراء القائمة العراقية بتقديم استقالاتهم كالعيساوي.

وقال الرفاعي: إن اعتصام المتظاهرين دخل شهره الثالث دون استجابة من الحكومة لأي من مطالبهم، مشيرًا إلى أن العراق تحول إلى واحد من أفسد الدول حاليًا، بحسب قوله.

وكان المالكي قد دأب منذ انطلاق التظاهرات ضد سياساته على التحذير مما قال: إنها حرب طائفية، بعد أن اتهم المتظاهرين، وكانت آخر ملاحظاته في تصريحات لوكالة أسوشيتد برس الأسبوع الماضي قال فيها: إن انتصار المعارضة في سوريا سيفجر حربًا أهلية في العراق ولبنان.

وجاءت تصريحات مفتي العراق، بعد يوم من إعلان وزير المالية العراقي رافع العيساوي استقالته من حكومة المالكي، وذلك أمام المحتجين في مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار في الجمعة التي أطلق عليها "العراق خيارنا".

وكانت تقارير تلفزيونية ذكرت أمس - نقلاً عن مصادر في مكتب رئيس الوزراء - أن المالكي لن يقبل استقالة العيساوي من منصبه "قبل التحقيق في مخالفات مالية وقانونية"، إلا أن العيساوي أكد أنه لم يبلَّغ رسميًّا برفض رئيس الوزراء لاستقالته وإنما سمع ذلك من وسائل الإعلام.

ويأتي إعلان العيساوي عن استقالته من الحكومة وسط أنباء عن صدور مذكرة قضائية بالقبض عليه بتهمة "الإرهاب"، وهي التهمة نفسها التي بررت بها السلطات العراقية اعتقالها لأفراد من حماية العيساوي قبل أكثر من شهرين.

من جهته، قال محمد العكيلي - عضو ائتلاف دولة القانون التي يترأسها المالكي -: إن استقالة العيساوي تصب في خانة الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد، واعتبر في لقاء مع الجزيرة أن اختيار العيساوي الاستقالة أمام المعتصمين هو جزء من الحملات الانتخابية الخاصة بمجالس المحافظات.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا