إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-03-01 07:01
مواجهات موسعة تشتعل مع قوات الاحتلال في فلسطين


اندلعت اشتباكات بعد صلاة الجمعة اليوم بين متظاهرين فلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي أمام سجن عوفر بالضفة الغربية.
وذكرت وكالة الأناضول للأنباء أن صلاة الجمعة التي أقيمت أمام بوابة سجن عوفر قد تحولت إلى تضامن مع الأسرى، اندلعت على إثرها المواجهات بين الجانبين، ما أسرف عن إصابة العشرات من الفلسطينيين جراء إطلاق النار وقنابل الغاز المسيل للدموع من قبل قوات الاحتلال.
وفي سياق مشابه خرج مئات من المصلين في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية في مسيرة تضامنية باتجاه حاجز حوارة العسكري، تحولت فيما بعد إلى مواجهات مع الجيش الإسرائيلي.
واستخدم الجيش الإسرائيلي قنابل غاز أسفرت عن إصابة عدد من المتظاهرين بحالات اختناق.
وفي الشمال من الضفة الغربية حيث محافظة جنين ، شهد معبر "الجلمة" مواجهات بين متظاهرين فلسطينيين وقوات من الجيش الإسرائيلي أسفرت عن اعتقال شابين واصابة ثلاثة آخرين بالرصاص المطاطي، وذلك وفقاً لما أفاد به مراسل الأناضول .
وفي محافظة سلفيت شمالاً أدى مئات من الفلسطينيين صلاة الجمعة على الأراضي المهددة بالمصادرة من قبل المستوطنات الإسرائيلية.
وكانت بلدات كفر قدوم ونعلين وبلعين والمعصرة والنبي صالح في الضفة الغربية قد شهدت اليوم مواجهات وصفها مراسلنا بالعنيفة بعد خروج مئات من الفلسطينيين في مسيرات مناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري في تلك البلدات.
وافاد شهود عيان في بلدة كفر قدوم غرب نابلس بأن الجيش الإسرائيلي اعتقل ثلاثة مواطنين ومتضامنا أجنبيا وأصاب شابا آخر برصاص مطاطي في القدم.
وفي بلدة النبي صالح غرب رام الله أصيب عدد آخر بحالات اختناق جراء إطلاق الغاز المسيل للدموع تجاه المشاركين بالمسيرة الأسبوعية لمناهضة جدار الفصل العنصري.
وتأتي المظاهرات والمواجهات التي تشهدها مدن وقرى الضفة الغربية في ظل الاحتجاج الشعبي على استمرار السلطات الإسرائيلية اعتقال أسرى فلسطينيين مضربين عن الطعام، وفي وقت يحذر فيه الفلسطينيون من اندلاع انتفاضة ثالثة في حال استمرت الاعتداءات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا