إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-02-28 11:44
تحقيق أوروبي في سياسة الإغراق الصينية


بدأ الاتحاد الأوروبي تحقيقا بشأن ما إذا كان منتجو ألواح الزجاج الشمسية الصينيون يخفضون -بشكل غير قانوني- الأسعار في السوق الأوروبية.

وقد يتسبب التحقيق الجديد في توتر العلاقات بين بروكسل وبكين. ويعد الاتحاد الأوروبي سوق التصدير الرئيسي بالنسبة للصين التي تعد أكبر منتج لألواح الطاقة الشمسية والمنتجات المرتبطة بهذه الصناعة.

وقال بيان للمفوضية الأوروبية إن التحقيق يمكن أن يستغرق قرابة 15 شهرا، ويمكن للاتحاد الأوروبي أن يفرض رسوما مؤقتة لمكافحة الإغراق في مدة تسعة أشهر إذا ما اعتبرها ضرورية.

يشار إلى أن مبادرة تضم منتجي الزجاج الشمسي الأوروبيين تقدمت بشكوى للمفوضية مطلع فبراير/شباط الجاري، تفيد بأن صناعة الزجاج الشمسي الصينية تتخلص من الطاقة الزائدة في أوروبا بعدما شهدت في الصين طفرة ساهمت فيها مساندة حكومية.

وقال رئيس المبادرة أولريتش فراي إنه "للقيام ببعض الاستغلال لهذه الطاقة الزائدة، يغرق منتجون صينيون سوق الاتحاد الأوروبي بألواحهم الزجاجية الشمسية بأسعار لا تغطي حتى تكاليف المواد الخام".

وأشارت المفوضية إلى أن المبادرة أظهرت الدليل على الإغراق والتأثيرات السلبية على الصناعة في الاتحاد الأوروبي والربط المحتمل بين الاثنين.

ويمكن أن يفرض الاتحاد إجراءات مضادة إذا ما تم العثور على ممارسات إغراق.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا