إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-02-28 11:42
مستخدمو تطبيقات الهواتف الذكية يدمنونها


كشفت دراسة حديثة أجريت على 762 مستخدما للهواتف الذكية في خمس دول، هي أميركا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا، أن 82% ممن شملتهم الدراسة لا يستطيعون الاستغناء عن التطبيقات على هواتفهم ولو ليوم واحد.

وأظهرت الدراسة التي أجرتها شركة "أبيجيي" (Apigee) المتخصصة في صنع الواجهات البرمجية للتطبيقات أن 93% من المستطلعة آراؤهم بإسبانيا لا يستطيعون قضاء يوم واحد بدون التطبيقات، في حين يرى نصف من شملتهم الدراسة بأميركا أنهم لا يستطيعون البقاء أكثر من أربع ساعات بدون تطبيقاتهم الأساسية.

وقال 18% من المستطلعين بفرنسا إنهم سيقضون ليلتهم دون عشاء لأنهم لا يستطيعون طلبه من الخارج إلا باستخدام تطبيقات طلب الطعام، كما اعترف 53% ممن شملتهم الدراسة أنهم لا يستغنون عن تطبيقاتهم حتى أثناء قيادة السيارة رغم العواقب التي قد تواجههم جراء ذلك.

أما أكثر التطبيقات التي أكد المستخدمون حاجتهم لها فكانت تطبيق "البريد الإلكتروني" بنسبة 57%، يليها "فيسبوك" لتصفح موقع التواصل الاجتماعي بنسبة 41%، ثم تطبيق "المنبه" بنسبة 31%.

ومن الطريف أن كثيرا من المستطلعين فضلوا الاستغناء عن أشياء ضرورية بحياتهم مدى الحياة -مثل فنجان القهوة- على أن تمسح تطبيقاتهم، وكانت نسبة هؤلاء 40% بألمانيا، و36% بأميركا، و33% بفرنسا، و30% ببريطانيا، و29% بإسبانيا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا