إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-02-28 11:38
 الحديد يقلل فرص إصابة السيدات بمتلازمة ما قبل الحيض


كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة ماساتشوستس فى الولايات المتحدة الأمريكية عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن عنصر الحديد، ودوره فى تعزيز صحة السيدات.

وأشار الباحثون إلى أن تناول الأطعمة الغنية بعنصر الحديد مثل السبانخ والباذنجان والكبده يقلل فرص إصابة السيدات بمتلازمة ما قبل الحيض بنسب تتراوح مابين 30 و40% مقارنة بالسيدات اللاتى لا يتناولن تلك الأطعمة.

وأضاف الباحثون أن تناول الأطعمة الغنية بالزنك مثل المحار والكبده يقلل أيضاً من فرص الإصابة بمتلازمة ما قبل الحيض، فى حين وجد الباحثون أن السيدات الأكثر إقبالاً على الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الفاصوليا البيضاء والسبانخ والموز ترتفع فرص إصابتهم بمتلازمة ما قبل الحيض مقارنة بالسيدات اللاتى يتناولن أقل كمية، وهو كان مفاجأة كبيرة لهم.

ويصاحب هذه المتلازمة حدوث تغيرات جسدية ونفسية معتادة بالنسبة للمرأة قبل أيام من بدء الطمث، وذلك نتيجة لحدوث تغييرات هرمونية كبيرة وفى بعض الأحيان تؤدى التغيرات الهرمونية قبل العادة الشهرية إلى حدوث اضطرابات نفسية شديدة، كالإحباط والاكتئاب.
وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "American Journal of Epidemiology"، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى السادس والعشرين من شهر فبراير الجارى.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا