إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-02-24 10:36
ليبيا تعتزم زيادة إنتاجها من النفط الخام لمستوى 1.7 مليون برميل يوميا قبل نهاية العام


تسعى ليبيا إلى زيادة إنتاجها من النفط الخام ليصل إلى مستوى 1.7 مليون برميل يوميا قبل نهاية العام الجاري، حسبما أفاد وزير النفط الليبي عبد الباري العروسي.

وأكد الوزير خلال زيارة قام بها إلى حقول نفطية في منطقة البريقة بشرق البلاد على أن إنتاج الخام يبلغ في الوقت الحالي مستوى 1.4 مليون برميل يوميا.

وبذلك تمكنت ليبيا من الاقتراب كثيرا من مستوى 1.6 مليون برميل يوميا، وهو ما كانت عليه قبل الثورة الشعبية الليبية التي اندلعت في 17 فبراير/شباط 2011 وأطاحت بنظام العقيد الراحل معمر القذافي.

وقبل أيام أوضحت المؤسسة الوطنية للنفط، المملوكة للدولة، أن حجم صادرات ليبيا -وهي عضو في منظمة أوبك- من النفط تجاوز مستوى 485 مليون برميل العام الماضي. ويعتمد الاقتصاد الليبي بنحو 80% على عائدات قطاع النفط.

وكانت المؤسسة الوطنية للنفط قالت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إنها تريد تعزيز إنتاج النفط ليصل إلى مستوى 1.72 مليون برميل يوميا بنهاية مارس/آذار المقبل، لكنها حذرت من مخاطر الإضرابات التي قد تعطل الإنتاج.
وفي إطار مسعاها لتعزيز قطاعها النفطي، أعلنت الشركة المشغلة لمصفاة راس لانوف -أكبر مصفاة تكرير في ليبيا- حالة القوة القاهرة حتى السابع من الشهر المقبل، مع تأثر العمليات جراء إضراب وانقطاع الكهرباء خلال الشهر الماضي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا