إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-07 02:58
مراكز الاقتراع في الانتخابات العامة بليبيا تفتح أبوابها


فتحت مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة الثامنة صباح اليوم السبت في ليبيا، لانتخاب أول مجلس وطني بعد انتهاء حكم الرئيس السابق معمر القذافي، في وضع يشوبه التوتر وأعمال العنف خصوصًا في الشرق.
وفي العاصمة طرابلس، فتحت المراكز في الوقت المحدد، وينتظر الناخبون صفوفًا للإدلاء بأصواتهم، وذلك بعد مرور ثمانية أشهر على انتهاء النزاع المسلح الذي أفضى إلى سقوط ثم مقتل معمر القذافي الذي حكم البلاد أكثر من أربعة عقود.
وكان أحد الليبيين قد قتل يوم الجمعة، إثر تعرض مروحية كان يستقلها لنقل لوازم انتخابية في شرق ليبيا لإطلاق نار من سلاح خفيف، وسط حالة من الفوضى في شرق ليبيا، احتجاجًا على الانتخابات.
وأعلن العقيد علي الشيخي المتحدث العسكري أن "المروحية كانت تنقل صناديق اقتراع وكانت تحلق فوق منطقة الحواري، جنوب بنغازي، عندما تعرضت لإطلاق نار من سلاح خفيف، فقتل أحد ركابها"، مشيرًا إلى أن المروحية هبطت من دون مشكلات بُعيد ذلك في مطار بنينة في بنغازي، وفقًا لوكالة فرانس برس.
وكان حامد الحاسي - رئيس المجلس العسكري لإقليم برقة – قد أعلن أن طائرة هليكوبتر تحمل لوازم خاصة بالانتخابات البرلمانية المقررة في ليبيا غدًا السبت هبطت اضطراريًّا خارج مدينة بنغازي في شرق البلاد اليوم الجمعة بعد إصابتها بنيران مضادة للطائرات، مشيرًا إلى إصابة أحد ركابها.
ولم تعلن بعد هوية المهاجمين، في حين كشف مصدر في مفوضية الانتخابات في بنغازي أن القتيل موظف في المفوضية.
من جهة ثانية، أكد علاء بن الكزة المسئول في مركز بنغازي الطبي أن المركز تعرض لإطلاق قذيفتين صاروخيتين لم توقعا ضحايا أو أضرارًا، ولم تعرف دوافع الهجوم، إلا أن بعض السكان يذكرون أن المركز الطبي يحتوي على بعض لوازم الانتخابات.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا