إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-02-20 03:50
اتهامات لغوغل بتسريب بيانات


كشف مطور تطبيقات أسترالي أن متجر "غوغل بلاي"، الذي يوفر تطبيقات لنظام تشغيل أندرويد، يرسل بيانات مشتري التطبيقات عبره دون علمهم إلى المطورين، ليزيد من الادعاءات الموجهة ضد شركة غوغل بشأن مراعاتها خصوصية المستخدمين.

وكتب دان نولان في مدونته مؤخراً، أنه فوجئ خلال تحديثه بياناته المالية عبر حسابه في "غوغل بلاي" بوجود بيانات الأشخاص الذين اشتروا تطبيقه.

وتُثير هذه المسألة عدة مشكلات محتملة، منها ما يتعلق بانتهاك خصوصية المستخدمين وعدم الإشارة إلى أن بياناتهم سيتم مشاركتها مع طرف آخر، ومنها أن بإمكان المطورين التعرف على هوية من انتقدوا أو كتبوا تقييماً سلبياً لتطبيقاتهم، واحتمال تعريضهم لضغوط أو مضايقات لتغيير آرائهم.

ويكمن الجانب الأخطر في احتمال استغلال أصحاب البرامج الضارة هذه البيانات، واختراق الأجهزة الشخصية للمستخدمين بما يعرض معلوماتهم الخاصة بالحسابات المصرفية وبطاقات الائتمان للسرقة.

وتنص اتفاقية الخدمة من غوغل على إمكانية حفظ المعلومات الشخصية التي تشمل الاسم والعنوان وتفاصيل الدفع، لكنها لا تشير إلى تمريرها للمطورين عند شراء تطبيقاتهم، كما تتضمن سياسة الخصوصية إمكانية مشاركة العنوان والبيانات الشخصية حال الاشتراك في مجلة عبر "غوغل بلاي" دون التطبيقات الأخرى.

ويعتقد نولان أن تسريب المعلومات هذا قد يكون أحد الآثار الجانبية لدمج "غوغل بلس" مع بقية الخدمات، أو بسبب قرار غوغل إضافة خدمة الدفع الإلكتروني المصممة لطلب البضائع عبر الإنترنت "غوغل شيك آوت"، لمتجر "غوغل بلاي" دون توفيقها مع التطبيقات، ودون الحاجة لها؛ فبعكس البضائع المادية التي تستلزم معرفة البائع للعناوين الصحيحة لشحن البضائع، لا توجد الحاجة نفسها لدى المطورين.

واختتم المطور تدوينته المعنونة بـ"مشكلة ضخمة لغوغل بلاي بشأن الخصوصية" بالتأكيد على عدم منطقية أن يكون المطور قادراً على معرفة بيانات الأشخاص الذين يشترون تطبيقاته، إلا إذا اختاروا هم ذلك.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا